المزيد من الأخبار






خسائر بحوالي 47 مليار جراء حادث في محطة للطاقة الشمسية بالمغرب


خسائر بحوالي 47 مليار جراء حادث في محطة للطاقة الشمسية بالمغرب
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت شركة أكوار باور عن حادث غير متوقع في محطة نور 3 للطاقة الشمسية، والتي تعتبر جزءا أساسيا من استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة.

وجاء هذا الإعلان بعد تلقيها إخطارا من الشركة المشغلة بوجود تسرب في "خزان الأملاح المنصهرة الساخنة"، وهو العنصر الحيوي في عملية توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وفقا للبيان الصادر عن الشركة والذي تم نشره في سوق الأوراق المالية السعودي "تداول"، من المتوقع أن يستمر الانقطاع القسري في الإنتاج حتى شهر نونبر من العام الجاري.


وتشير التقديرات الأولية إلى أن الخسائر المالية المتوقعة قد تصل إلى 47 مليون دولار (نحو 47 مليار سنتيم) لشركة "أكوا باور ورزازات 3"، التي تمتلك فيها شركة أكوا باور حصة قدرها 75 بالمئة.

وأكدت الشركة أنها تعمل على اتخاذ الإجراءات الضرورية لمعالجة الحادث، بما في ذلك إصلاح الخزان المتضرر والنظر في إمكانية بناء خزان جديد. وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن أي تحديثات أساسية في الوقت المناسب، لضمان استمرارية العمل وسلامة المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن محطة نور 3 للطاقة الشمسية لديها قدرة إنتاجية تصل إلى 400 ميغاواط/ساعة، وتم تجهيزها بأنظمة تخزين الطاقة بسعة مماثلة، مما يعكس الجهود المستمرة لتعزيز الاستدامة في مجال الطاقة.

ومن المقرر أن تصل الطاقة الإجمالية لمشروع محطات نور، بما في ذلك نور 1 ونور 2 ونور 3، إلى حوالي 1600 ميغاواط عند الانتهاء منه، وهو ما يمثل استثمارات ضخمة تقدر بنحو 20 مليار درهم (2 مليار دولار).


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح