المزيد من الأخبار






خبر هام للراغبين في التنقل بين جزر الكناري الاسبانية والمغرب


ناظورسيتي: متابعة

يُرتَقَبُ أن توفر شركة الطيران الإسبانية “بينتر”، خطا جويا جديد لها مع المغرب يصل كناريا بلاس بالماس الاسبانية بمدينة فاس، وذلك ابتداء من شهر يوليوز 2022.

وفي بيان لها، أوضحت الشركة، أنها ستؤمن في الفترة ما بين 2 يوليوز و17 شتنبر من هذه السنة، خدمة الربط بين كل من جزيرة كناريا الكبرى ومدينة فاس المغربية، وذلك كل يوم سبت، وسيتم تشغيل الرحلات بواسطة طائرة من طراز “أ تي إر 72″، بسعة 72 مسافرا.

وستعمل الشركة "بينتر" حسب البيان، على ربط مدينة مراكش بجزيرة ماديرا البرتغالية (فونشال) بمعدل رحلتين أسبوعيتين اعتبارا من 3 يوليوز، من صيف 2022.


وكانت صاحبة البيان، التي تعمل على تطوير وتقوية الخطوط التي تربطها بالمغرب، قد أطلقت في الآونة الأخيرة، خطا جديدا، بين كناريا بلاس بالماس بكلميم المغربية.

وتوفر الشركة الاسبانية "بينتر" في الوقت الحالي، خط الربط بين جزر الكناري والمدن المغربية أكادير، الداخلة، العيون، وكلميم ثم مراكش.

وتجدر الإشارة، إلى أنه في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المكتب الوطني المغربي للسياحة و”بينتر”، قامت الشركة برفع قدرتها في اتجاه المغرب لصيف 2022 بأزيد من 34 ألف مقعد.

من جهتها، أعلنت شركة الطيران الإسبانية “إير يوروبا”، عن استئناف رحلاتها بين مدريد ومراكش، وذلك بعدما عرفت العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا تحسنا كبيرا في الأيام الأخيرة.

وقامت شركة الطيران الإسبانية بإعادة فتح هذا الخط في ظل مجموعة من الخطط التنموية التي تقوم الشركة بتنفيذها، بحيث تهدف إلى ملاءمة نشاطها مع احتياجات السوق والطلب، والعودة تدريجيًا إلى الاستغلال الكامل.

وستقوم الشركة الإسبانية للطيران برحلتين على مدار الأسبوع، إذ ستنطلق من مطار باراخاس أدولفو سواريز بمدريد في اتجاه مطار مراكش.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح