المزيد من الأخبار






خبر مفرح للجماهير المغربية... المنتخب الإسباني مهدد بالاقصاء من مونديال روسيا


خبر مفرح للجماهير المغربية... المنتخب الإسباني مهدد بالاقصاء من مونديال روسيا
ناظورسيتي: وكالات

أكدت صحيفة ماركا الإسبانية، الذائعة الصيت، أن المنتخب الإسباني بات مهددا بالإستبعاد من كأس العالم روسيا 2018، بسبب تدخل الحكومة في شؤون الإتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقالت الصحيفة إن رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم قد رفع شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم حول الضغوطات التي يتعرض لها من طرف الحكومة الإسبانية تحت داعي "تورطه في قضايا فساد”.

وإثر هذه الشكوى، تضيف صحيفة ماركا، "فقد توصل الاتحاد الإسباني لكرة القدم بمذكرة من طرف الفيفا تهدد الإتحاد فيها بحرمان المنتخب الإسباني من المشاركة في كل المسابقات التي تنظمها الفيفا، ضمنها كأس العالم روسيا 2018، في حالة ثبوت تدخل الحكومة الإسبانية في شؤون الاتحاد الإسباني لكرة القدم وفي عملية انتخاب الرئيس الجديد للاتحاد.

وأوضحت الصحيفة أن تدخل الحكومي في شؤون اتحاد كرة القدم يتعارض مع قوانين الفيفا، نظرا لكون الفيفا ترفض أي تدخل للسياسة في الرياضة.

ولا يسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم بتدخل حكومات الدول في تعيين أو عزل أعضاء الاتحادات المحلية، وفي حالة حدوث ذلك يحق لـ"فيفا" إقصاء هذا البلد من كافة المسابقات بما فيها مونديال 2018.

يشار إلى أن قرعة نهائيات كأس العالم روسيا 2018 كانت قد أوقعت المنتخب الإسباني في المجموعة الثانية، رفقة كل من المنتخب البرتغالي والمنتخب المغربي والمنتخب الإيراني.

وفي حالة تم إبعاد إسبانيا من نهائيات كأس العالم، ، سيتعين على "فيفا" اختيار منتخب آخر للذهاب إلى روسيا بدلاً منه، علماً بأن هذه المؤسسة الكروية لها الحق في تحديد هذا الفريق البديل دون تدخل من أي جهة أخرى.

ومن الأسماء التي ترددت للذهاب للمونديال حال تحققت هذه الفرضية، تبرز إيطاليا التي لم تتمكن من التأهل للبطولة لأول مرة منذ 60 عاماً، وذلك اعتباراً لتاريخها وأهميتها الكروية.



1.أرسلت من قبل محمد في 16/12/2017 00:14 من المحمول
اذا خرجت اسبانيا دخلت ايطاليا او تشيلي...هذا اسوأ بالنسبة للمغرب

2.أرسلت من قبل Jamal fathi في 16/12/2017 07:40 من المحمول
كلام فارغ

3.أرسلت من قبل زائر في 16/12/2017 08:29 من المحمول
Ils sont l'intérêt de bosser si non .....

4.أرسلت من قبل bargogo في 16/12/2017 08:32 من المحمول
Baraka min lakdob 3aya9to blakdob fhad cit al bachar

5.أرسلت من قبل ali في 16/12/2017 08:55
sayal3abo al ma3rib wahdaho fi al mundial

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح