المزيد من الأخبار






خاليلوزيتش يستدعي مزراوي ويستثني زياش.. الشيشة ممنوعة وأغلب اللاعبين تعلموا النشيد الوطني


خاليلوزيتش يستدعي مزراوي ويستثني زياش.. الشيشة ممنوعة وأغلب اللاعبين تعلموا النشيد الوطني
ناظورسيتي: متابعة

كشف وحيد خاليلوزيتش، في ندوة صحافية عقدها اليوم الأربعاء، عن ما أسماه بالجهود التي بذلها طاقمه طيلة الأشهر الماضية لإلزام اللاعبين بالانضباط أثناء خوض المعسكرات التدريبية.

وأوضح مدرب المنتخب المغربي، أن طاقم الكتيبة الوطنية علم اللاعبين النشيد الوطني ومنع عنهم الشيشة والألعاب والسهرات الليلية.

وأعرب خاليلوزيتش عن فخره لكون استطاع زرع قيم الانضباط وسط اللاعبين، مؤكدا أن الأمور داخل الكتيبة الوطنية تغيرت بشكل جذرية وبطريقة منتجة.

وأكد، أن باب المنتخب المغربي مفتوح أمام نجم فريق تشيلسي حكيم زياش، مستدركا "هناك مجموعة من الاعتبارات والقوانين التي يجب احترامها".


واستطرد الناخب الوطني في حديثه عن زياش "نحن مرتبطون بميثاق على الجميع احترامه ولا يمكن لأي كان تجاوز الحدود التي وضعناها، وهذه المرحلة تتطلب التركيز والجهد للاستعداد الجيد لكأس العالم قطر 2022".

وفي هذا الصدد، كشف مدرب الأسود عن اللائحة النهائية للاعبين ال27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض المباراة الودية التي سيجريها المنتخب الوطني ضد الولايات المتحدة الأمريكية، واللقاءين على التوالي ضد منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا، شهر يونيو المقبل، برسم الإقصائيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار 2023).

وعرفت اللائحة ،التي أعلن عنها الناخب الوطني خلال الندوة الصحفية التي عقدها بالمركز الرياضي محمد السادس بالمعمورة، عودة كل من نصير مزراوي وأمين حارث وعادل تاعرابت، فضلا عن سفيان رحيمي.

ولحراسة المرمى، استدعى خاليلوزيتش، كلا من ياسين بونو لاعب فريق (اشبيلية الإسباني) ومنير الكجوي (هاتاي سبور التركي) وأنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي).

وعزز خط الدفاع، بكل من أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، ونصير مزراوي (بايرن ميونيخ) سفيان العكوش (إ ف سي لوزان) وآدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، وسفيان شاكلا (أو إتش لوفين البلجيكي) وسامي ماي (فيرينكفاروسي البلغاري) وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) ونايف أكرد (رين الفرنسي) ويحيى عطية الله (الوداد البيضاوي) وجواد اليميق (بلد الوليد الإسباني).

وفي سط الميدان، استدعى مدرب الأسود، كلا من فيصل فجر (سيفاس سبور التركي) وسفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي) وأيمن برقوق (انتراخت فرانكفورت) و إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وعادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) وعز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي) وسليم أملاح (ستندار دو لييج البلجيكي) .

أما خط الهجوم، فقد وجهت الدعوة لسفيان رحيمي (العين الإماراتي) وأمين حاريث (أولمبيك مارسيليا) ومنير الحدادي (إشبيلية الإسباني) وزكرياء أبو خلال (ألكمار الهولندي) ويوسف النصيري (اشبيلية الإسباني) وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) وطارق التيسودالي (غينت البلجيكي).


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح