المزيد من الأخبار






حوليش يقنع الهولنديين بدعم مركز السرطان وإحداث مدرسة لخدمات الموانئ


حوليش يقنع الهولنديين بدعم مركز السرطان وإحداث مدرسة لخدمات الموانئ
إلياس حجلة من هولندا

اليوم الأخير من زيارة الوفد الناظوري إلى بلدية روتردام الهولندية، كان جد إيجابي، حيث توج بزيارة عمل إلى مستشفى فرانسيسكوس المتعدد الاختصاصات، الذي يشمل على جناح خاص بعلاج داء السرطان،حيث كان في استقبال الوفد الناظوري كل من مديرة المستشفى،وأحمد أبو طالب عمدة روتردام..

وبدأ اللقاء بعرض عام عن تاريخ المستشفى ومرافقه وكذا مميزات تجهيزاته وطاقمه الطبي، مديرة المستشفى أكدت بأن المستشفى يشغل أكثر من 4000 ممرض وممرضة،مع 300 طبيب أستاذ مختص،كما أنه يحتوي على أحدث التجهيزات التي تسهل عملية العلاج، المستشفى كذلك يحتوي على كل المرافق التي تساهم في تشجيع المستخدمين للأشتغال في راحة تامة،فهو يحتوي على مطعم ومراقد وأماكن العبادة .

بعد العرض النظري انتقل الوفد لمعاينة جناح علاج مرضى السرطان ،حيث قدم الطبيب رئيس الجناح كل الشروحات والتوضيحات الخاصة بمراحل وكيفية علاج هذا الداء، وفي الأخير التزمت مديرة المستشفى وعمدة روتردام على الدعم اللامرشروط لمركز السرطان بالناظور عبر تكوين المعالجين وكذا المساهمة في تجهيزه.

بعد زيارة المستشفى،انتقل وفد الناظور إلى المدرسة المتخصصة في تكوين الأطر العاملة في الموانئ حيث قدمت للوفد نبذة التخصصات التي يتم تدريسها في هذة المدرسة، حيث تعتبر مجموعة STC رائدة في مجال تكوين الأطر التي تشتغل في الموانئ ولها عدة فروع في العالم..

وقد عبر مديرها على رغبته في التعاون من المسؤولين المغاربة للمساهمة في تطوير ميناء الناظور غرب المتوسط، عبر أحداث فرع لها في الناظور،كما رحب المدير بقبول تسجيل أطر مغاربة في هذه المؤسسة ،ووعد بإبقاء روابط الاتصال بين بلدية الناظور ومؤسسة STC في أفق التوقيع على اتفاقية شراكة.


























































































































صور مدرسة خدمات الموانئ











تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح