المزيد من الأخبار






حوليش يدعو إلى توسيع نفوذ وكالة مارتشيكا ليشمل مناطق أخرى بمدينة الناظور


حوليش يدعو إلى توسيع نفوذ وكالة مارتشيكا ليشمل مناطق أخرى بمدينة الناظور
ناظورسيتي: علي كراجي - حمزة حجلة

دعا سليمان حوليش، رئيس المجلس الجماعي للناظور، إلى ضرورة توسيع وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا، لنفوذها ومناطق تدخلها لتشمل مساحات أخرى من المدينة، وذلك بهدف تمكين هذه الأخيرة من إمكانية الاستفادة من أوراش ومشاريع التنمية التي أطلقتها المؤسسة.

واشتكى حوليش في حديثه للرئيس المدير العام لوكالة مارتشيكا، سعيد زرو، عدم قدرة المجلس الجماعي على تسديد تكاليف التسيير والتجهيز المجبر على أدائها كل سنة، مشددا على ضرورة التفكير مستقبلا في إمكانية إضافة مناطق تدخل أخرى للوكالة لتشمل أحياء جديدة بالمدينة.

وقال المتحدث نفسه، ان سكان مدينة الناظور يعيشون فوارقا اجتماعية تبرزها المناطق والأحياء التي يتواجدون فيها، مقدما مقارنة بين أشغال التهيئة التي عرفتها المناطق المحيطة بالشريط الساحلي لبحيرة مارتشيكا وباقي المناطق السكنية الأخرى التي لم تستفد من هذه الأوراش.

جدير بالذكر، أن هذا الموقف أدلى به رئيس جماعة الناظور أمام وسائل الإعلام خلال الندوة الصحافية التي عقدتها وكالة مارشيكا ليلة أمس الجمعة لإعلان انخراطها في مبادرة تروم المساهمة في حل أزمة النظافة التي تعيشها المدينة بعد توقف أشغال الشركة المكلفة بتدبير قطاع النفايات.

وكان زرو، أعلن رصد الوكالة لـ 300 ألف درهم، من أجل توفير أزيد من 150 عامل وحاويات ضخمة وشاحنة من الحجم الكبير سيتم توزيعها على جميع مناطق تدخل الوكالة وذلك في إطار دخول المؤسسة على خط تراجع خدمات التنظيف و جمع الأزبال.






1.أرسلت من قبل Said في 11/08/2019 02:43 من المحمول
نوض من تماك اسي حوليش راك فشلتي في التسيير او قدم الاستقالة يكون ابسط مجهود

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح