المزيد من الأخبار






حوالي 50 من شباب مدينة سلوان يتوصلون باستدعاءات الالتحاق بالتجنيد الاجباري


ناظورسيتي: من سلوان

علمت "ناظورسيتي" من مصدر محلي، أن السلطات المحلية، شرعت أمس الثلاثاء، في ارسال الاستدعاءات للشباب البالغة أعمارهم ما بين 19 و 25 سنة، من أجل ملء استمارة الالتحاق بالخدمة العسكرية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد بلغ عدد الشباب وكلهم ذكور الذين تم إخبارهم بضرورة الالتحاق بالإدارة الترابية لملء استمارات التجنيد حوالي 25 بالمقاطعة الاولى، وهو نفس العدد تقريبا تمت مراسلتهم من طرف الملحقة الإدارية الثانية التابعة لباشوية المدينة.

وأضاف المصدر نفسه، أن هناك دفعة ثانية من الشباب سيتم انتقاء أسمائهم بهدف استدعائهم للانخراط في الفوج الأول من المجندين اجباريا برسم سنة 2019/2020.

وجاءت هذه الاستدعاءات، مباشرة بعد إعلان وزارة الداخلية، أول أمس الاثنين، الانطلاقة الرسمية لعملية الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، من يومه الثلاثاء 9 أبريل الجاري إلى غاية 7 يونيو المقبل، وأطلقت لذلك موقعا إلكترونيا (www.tajniud.ma) لتتبع عملية الاحصاء وملء الاستمارات بالنسبة للمدعويين.

ويهدف الموقع تسهيل عملية ملء استمارات الالتحاق بالتدريبات العسكرية، لكل مجند حسب شهادته ومستواه الدراسي، وذلك للفئة الشبابية التي تتراوح أعمارها بين 19 و25 عاما.

ويأتي هذا القرار، بعد دخول القانون رقم 44.18، الخاص بالخدمة العسكرية، حيز التنفيذ، والذي يروم أساسا مساهمة الجميع في الدفاع عن الوطن ووحدته الترابية، باستثناء الذين يعانون من العجز البدني أو الصحي المثبت بتقرير طبي صادر عن المصالح الاستشفائية العمومية المؤهلة، و المعيلين لأسرهم، والمتزوجات أو الحاضنات والمتكفلات بالأطفال، والمتابعين للدراسة.

وبالنسبة للإخوة، فإن القانون ينص على عدم الجمع بينهم خلال فترة واحدة من التجنيد، إذ أن استدعاء أكثر من شخص من أب وأم واحدة يقتضي اختيار شخص واحد فقط.



1.أرسلت من قبل Haraki في 10/04/2019 14:45
Limada 50 faqat?
Hal hounaka tamyiz bayna achabab?

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح