المزيد من الأخبار






حملة لجمع التبرعات لإتمام عملية تشييد مسجد الرحمن بألمانيا


ناظور سيتي ـ متابعة

نظمت لجنة مسجد الرحمن، حملة لجمع التبرعات لإتمام بناء المسجد، وذلك بتقديم نداء لجميع المحسنين، من خلال بث مباشر على منصة اليوتيوب، يوم 20 مارس الماضي.

وقد استهل اللقاء بتقديم مجموعة من المعطيات المتعلقة ببناء المسجد، وكذا المراحل التي مر بها، وذلك بالتفصيل، إضافة إلى الإشارة ما تبقى من أشغال التشييد لإتمام المسجد، ووضع اللمسات الأخيرة عليه.

وأشارت اللجنة ذاتها أن المساهمات التي بني بناء المسجد، تم جمعها داخل المسجد، أي من مساهمة المصليين داخله، وذلك قبل أن تحل الجائحة وتنتشر في جميع أنحاء المعمورة، ويتم معها إغلاق بيوت الله.

وتضيف لجنة مسجد الرحمن ذاتها، أنها بعد أزمة كورونا التي تسببت في إغلاق العديد من المؤسسات، ومن بضمنها المساجد، اضطرت إلى تقديم هذا النداء إلى جميع المحسنين في كل بقاع العالم، من أجل المساهمة في إتمام عمية البناء، التي توشك على الانتهاء.


وقال الإمام السابق في مسجد الرحمن، الطيبي المختار، معرفا بالمسجد، بأنه يعود تاريخ تأسيسه إلى سنة 1987، حيث قام مجموعة من العمال المسلمين، حوالي 30 شخص، بإيجار مكان، وخصصوه لإنشاء مسجد لأداء الصلوات الخمس، وصلاة الجمعة، وكذا تعليم القرآن.

وبعد مدة، فكر عدد من المسلمين في شراء مكان خاص، لبناء مسجد، وذلك سنة 1999، وقد استطاعوا خلال سنتين جمع مبلغ مهم، مكنهم من شراء المكان الذي يتواجد فوقه مسجد الرحمن الان.

وبعده تم شراء قطعة أرضية خصصت لموقف للسيارات، من أجل ركن سيارات المصلين، وبناء مسجد جديد يليق بالمسلمين في المدينة، ثم تم الترخيص لهم وبدأ البناء منذ سنة 2015 إلا أن الوباء قد أوقفهم، واليوم ينادون جميع المسلمين للمساهمة في إتمام بناء بيت الله.

وفي نهاية الحملة تمكنت اللجنة من جمع مبلغ مهم، ساهم به العديد من المحسنين والمحسنات، كل حسب استطاعته.


<iframe width="510" height="360" src="https://www.youtube.com/embed/QbRGTA5f9fg" title="YouTube video player" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح