المزيد من الأخبار






حكومة الأندلس توضح موقفها بخصوص اتفاقية الصيد مع المغرب


حكومة الأندلس توضح موقفها بخصوص اتفاقية الصيد مع المغرب
ناظورسيتي: متابعة

في تأكيد لأهمية اتفاقية الصيد بين المغرب والاتحاد الأوروبي، تحدثت وزيرة الفلاحة والصيد البحري والمياه والتنمية القروية لحكومة الأندلس، كارمن كريسبو، بشكل إيجابي يوم الجمعة عن الأثر الإيجابي لهذه الاتفاقية.

وأوضحت "كريسبو" خلال مقابلتها مع راديو "كانال سور"، نقلتها وكالة "أوروبا برس"، أن اتفاقية الصيد تلعب دورا إيجابيا في منطقة خليج قادش، مشددة على ضرورة اتخاذ حزمة من القرارات لدعم استمرارية هذه الاتفاقية من قبل حكومة الأندلس.

وفي سياق متصل، أعربت "كريسبو" عن ثقتها في أن حكومة إسبانيا على دراية بالتطورات الحالية فيما يتعلق بالاتفاقية مع المغرب، معربة عن أملها في تجديد هذه الاتفاقية.


من جهته، عبر رئيس اتحاد نقابات الصيادين في الأندلس، مانويل فرنانديز، عن استغرابه من اقتراح المدعي العام للاتحاد الأوروبي بشأن إلغاء الاتفاقية، مؤكدا أنهم سيتخذون الإجراءات اللازمة لمواجهة هذا الاقتراح.

تجدر الإشارة إلى أن المدعية العامة للاتحاد الأوروبي، تمارا كابيتا، قدمت يوم الخميس اقتراحا إلى محكمة العدل الأوروبية بإلغاء اتفاقية الصيد البحري بين الرباط وبروكسيل.

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلامية، فإن مقترح المدعية العامة يؤيد قرار المحكمة بإلغاء الاتفاقية في عام 2021، مع اقتراح رفض طعون المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية.

وفيما يتعلق بالاحتجاجات في الأرياف الأندلسية، أكدت نقابات الفلاحين على ضرورة تقديم تدابير أكثر فعالية وطموحا للمزارعين، خاصة فيما يتعلق بالضرائب والضوابط، مشيرة إلى استمرار المزارعين في احتجاجاتهم في الشوارع للمطالبة بحقوقهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح