المزيد من الأخبار






حكم مغربي يدير مباراة اعتزال أسطورة التنس فيدرير الذي انهار بالبكاء


حكم مغربي يدير مباراة اعتزال أسطورة التنس فيدرير الذي انهار بالبكاء
ناظورسيتي: متابعة

خاض أسطورة التنس، السويسري روجير فيدرير، آخر مباراة له، والتي اختار أن يخوضها إلى جانب النجم الإسباني رفاييل نادال في مباراة زوجي، في كأس ليفر للتنس بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وحظي الحكم السويدي – المغربي، محمد الحياني، بشرف إدارة مباراة اعتزال النجم روجير فيدرير في رياضة التنس. لتكون أحد المباريات المميزة في تاريخه التحكيمي، بسبب ارتباطها باعتزال أحد أبرز اللاعبين في التاريخ.

ويعتبر الحياني وهو ابن مدينة تافراوت، الذي هاجرت عائلته إلى السويد عندما كان طفلا، من الحكام المميزين في رياضة التنس، وادار العديد من المباريات الكبيرة في بطولات كبرى.


وارتبط اسم الحكم المغربي بالمباراة التي سجلت أطول زمن في التاريخ، والتي استمرت لمدة 11 ساعة كاملة وخمس دقائق، كانت قد جمعت بين الأميركي جون إيزنر، والفرنسي نيكولا ماهوت، ضمن بطولة ويمبلدون 2010.

وشهدت المباراة بعد نهايتها، لحظات مأثرة، حيث انهار روجير فيدرير وزميله نادال بالبكاء، في مشهد أثار ردود أفعال واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، والإعلام العالمي.

كما عبر هواة رياضة التنس عن حزنهم لاعتزال فيدرير بعد 24 عاما قضاها في المستوى الاحترافي حقق فيها إنجازات تاريخية وضعته ضمن الأعظم في تاريخ هذه اللعبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح