المزيد من الأخبار






حق الرد.. توضيحات "أفيردا" بخصوص مقال صحفي حول تراكم النفايات بمدينة الناظور


حق الرد.. توضيحات "أفيردا" بخصوص مقال صحفي حول تراكم النفايات بمدينة الناظور
ناظورستي


توصل موقع ناظورسيتي برد من شركة افيريدا المكلفة بتدبير النفايات بمدينة الناظور على مقال صحفي "عودة انتشار أكوام الأزبال والروائح الكريهة بشوارع الناظور يثير غضب الساكنة" ، ننشره كما توصلنا به إيمانا منا بأن الحق الرد مكفول .


لقد ورد في مقال "ناظورسيتي" المشار إليه أعلاه أن أفيردا مسؤولة عن تراكم النفايات والأزبال في مدينة الناظور, ودلك بعد تسريحها لعدد من مستخدميها وهو أمر غير صحيح ولا يمت للحقيقة بأي صلة.

ان شركة أفيردا لم تقم بطرد أي من عمالها، كما أن الشركة تقوم بتشغيل الأشخاص العاملين معها على أساس تعاقدي، مما يعني أنه لا يمكن فصل أي عامل أو فسخ أي عقد شغل من دون سبب وإشعار صحيحين وفقا للقواعد المعمول بها وفي احترام كامل للقانون وخصوصا لمدونة الشغل،

لقد ورد في المقال أيضًا أن تراكم النفايات سببه اضرابات واحتجاجات اندلعت في أوساط العمال, وهو أمر غير صحيح كدلك, حيث لم تحدث أي إضرابات أو احتجاجات في صفوف العمال ولم يتم تسجيل أي انقطاع في عمليات التدبير اليومي لقطاع النظافة.

المقال يدعي أيضا أن وثيرة عمليات جمع النفابات والأزبال قد انخفضت وهذا غير صحيح، حيث أن وثيرة جمع النفايات والأزبال ظلت ثابتة ولم تنخفض في احترام كامل لالتزاماتنا التعاقدية.

يزعم المقال كدلك أن أفيردا قامت بـ "... تسريح عدد من مستخدميها بعد عجزها تغطية الرواتب الشهرية." وقد جانب الصواب في دلك. فقد تم فقط تسجيل تأخير بسيط في أداء الأجور في أوائل شهر أبريل الجاري، حيث تم دفع أجور كل العمال وبدون أي استثناء.

من جهة أخرى، فان شركة أفيردا لم تتوصل بمستحقاتها المالية من طرف الجهة المفوضة "مجموعة التعاون بين الجماعات للناظور الكبير " لمدة تزيد عن السنة, وهو ما ينعكس بصورة سلبية على ماليتها , و على الرغم من ذلك ، فقد حرصت الشركة على احترام واجباتها التعاقدية بالكامل و قامت باستمرار بأداء أجور ومستحقات كل العمال والمستخدمين بانتظام وبشكل عادي ودون أي انقطاع على عكس ماورد في المقال المشار اليه أعلاه.

ان التأخير المستمر في التوصل بمستحقاتنا المالية يضع خزينة الشركة في وضعية صعبة، ويجبر إدارة الشركة على إعطاء الأولوية لتمويل دفع الأجور وتأمين عمليات جمع النفايات، وهو ما يؤدي كنتيجة مباشرة لدلك إلى تأخير شراء قطع الغيار وكراء اليات وشاحنات إضافية.

هذا وقد أدت التأخيرات المسجلة في عمليات الصيانة والإصلاح إلى انخفاض عدد الشاحنات المشغلة في أسطول الشركة، وهو ما ينعكس سلبيا على عمليات جمع النفايات.

وانها وفي الأخير, فإننا نؤكد أن شركة أفيردا تقوم بكل ما في وسعها لمعالجة مشاكل الصيانة في أسرع وقت ممكن في حوار مستمر مع الجهة المفوضة بشأن دفع مستحقاتها المالية المتأخرة ,و في غضون ذلك ، فان إدارة الشركة تطمئن جميع سكان المدينة الى انها ملتزمة تمامًا بالحفاظ على جودة خدمات النظافة في اعلى المستويات على الرغم من الصعوبات التي تواجهها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح