المزيد من الأخبار






حساب على "فايسبوك" يبتز ضحاياه بعد استدراجهم للقيام بأفعال حميمية


حساب على "فايسبوك" يبتز ضحاياه بعد استدراجهم للقيام بأفعال حميمية
ناظورسيتي: متابعة

حذر رئيس المركز الدولي للحماية من الابتزاز الالكتروني، محمد بلمهيدي، المغاربة، من حساب وهمي يقوم باستدراج ضحاياه بغرض الابتزاز.

وقال رئيس المركز الدولي للحماية من الابتزاز الالكتروني، إن حسابا وهميا على مواقع التواصل الاجتماعي، يقوم باستدراج الأشخاص لممارسة الجنس الافتراضي، وبعدها يعمل على ابتزازهم عن طريق نشر صورهم الحميمية.

ودعا بلمهيدي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل "فايسبوك"، المغاربة إلى توخي الحيطة والحذر من مثل هذه الحسابات التي تروم تشويه سمعة الآخرين وإرغامهم على أداء مبالغ مالية مقابل التستر عنهم.


وطالب المغاربة بعدم التفاعل مع هذا الحساب الوهمي، الذي يحمل صورة فتاة، ويدعي أنها تنحدر من تونس، وترغب في قضاء لحظات حميمية عبر الوسائط الاجتماعية وتطبيقات التواصل الفوري.

وحسب رئيس المركز السالف ذكره، فإن هذا الحساب يقوم بتسجيل الشخص “الضحية ” وبعد ذلك يهدده بنشر المقطع الموثق بالصوت والصورة وإرساله إلى أصدقاء الضحية لترهيبه وجعله يخضع لما يطلبه.

إلى ذلك، شدد صاحب التدوينة، أنه حاول التواصل مع صاحب الحساب الوهمي، وتبين له أنه يعود لشخص مقيم في المغرب، وقد تمرس في ممارسة مثل هذه الأفعال من أجل الإطاحة بالضحايا وابتزازهم بمبالغ مالية هامة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح