المزيد من الأخبار






حزب مغربي يدعو إلى الاحتجاج على إثر منع رئيسته من دخول البرلمان بسبب جواز التلقيح


حزب مغربي يدعو إلى الاحتجاج على إثر منع رئيسته من دخول البرلمان بسبب جواز التلقيح
ناظور سيتي متابعة

عبر الحزب الاشتراكي الموحد، يوم أمس الثلاثاء، عن استنكاره لعدم السماح لرئيسته بالولوج إلى مقر البرلمان، وذلك لعدم توفرها على "جواز التلقيح" ضد فيروس كورونا.

ودعا الحزب الاشتراكي الموحد في بيان له، إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الجمعة القادم، أمام مقر البرلمان بالرباط وذلك تعبيرا عن اعتراضه على منع دخول نبيلة منيب بسبب عدم حصولها على وثيقة جواز التلقيح.

وقال البيان ذاته، «إن الإصرار على شرط الحصول على وثيقة جواز التلقيح، يهدف منع نبيلة منيب من أداء مهامها الدستورية، وهو ما يشكل خرقا واضحا للدستور".


وأضاف الحزب المذكور، أن هذا المنع يعتبر استهدافا له رغم تجاوز استعمال جواز التلقيح في كل الفضاءات العامة والخاصة في البلاد.

ولم يصدر تعليق فوري من البرلمان على بيان الحزب، إلا أن رئيس مجلس النواب، رشيد العلمي، كان قد شدد في افتتاح الدورة التشريعية الثانية، على ضرورة الحصول على جواز التلقيح للدخول للبرلمان.

وفي ذات السياق، كانت الحكومة أصدرت في أكتوبر المنصرم قرارا بالتوفر على جواز التلقيح من أجل الدخول للمؤسسات العامة والخاصة والتنقل بين أرجاء البلاد، وهو الأمر الذي أثار احتجاجات رافضة للتطعيم الإجباري.

وحتى مساء الثلاثاء، سجل المغرب إجمالا مليونا و163 ألفا و656 إصابة بكورونا، بينها 16 ألفا و61 وفاة، ومليون و146 ألفا و888 حالة تعاف.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح