المزيد من الأخبار






حزب البام على صفيح ساخن.. بنشماش يفشل في إنجاح أول اجتماع للجنة التحضيرية استعدادا للمؤتمر المقبل


حزب البام على صفيح ساخن.. بنشماش يفشل في إنجاح أول اجتماع للجنة التحضيرية استعدادا للمؤتمر المقبل
متابعة

فشل حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في إنجاح أول اجتماع للجنة التحضيرية مساء أول أمس السبت 19 ماي الجاري، وذلك لانتخاب رئيسها وهيكلة لجانها للتحضير استعدادا للمؤتمر الذي من المرتقب أن يعقده الحزب قبل نهاية هذه السنة.

وقال بلاغ الحزب، أنه "بعد نقاش مسطري بشأن كيفية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية، تلته مداولات مستفيضة تم تشكيل لجنة باقتراح من السيد الأمين العام للتداول بغرض إيجاد المخارج العملية لتيسير هيكلة اللجنة التحضيرية".

وأضاف المصدر نفسه، أنه بـ"النظر للصعوبات والعقبات التي اصطدمت بها جهود ومساعي بلورة صيغة توافقية لهيكلة اللجنة التحضيرية، وبينما شرع الأمين العام في مباشرة مسطرة فتح باب الترشيحات بشأن رئاسة اللجنة عمد البعض إلى خلق بلبلة أفضت إلى إعدام كل الشروط الموضوعية والسليمة لمواصلة أشغال الاجتماع، بما في ذلك التطاول على اختصاصات الأمانة العامة للحزب"، مضيفا، أن الأمين العام رفع الجلسة لاجتماع لاحق سيتم تحديد تاريخه في اجتماع طارئ للمكتب السياسي".

ويعيش حزب "الجرار" على وقع جدل داخلي منذ شهور، مما جعل عدد من القياديين في حزب الأصالة والمعاصرة، يطلقون ما سموه نداء "نداء المسؤولية"، وذلك لتجاوز "الأزمة، التي يتخبط فيها الحزب، والتي قالوا إنها تعصف بأهليته في مواجهة التحديات المطروحة على الفاعلين السياسيين".

ودعا خمسة من مؤسسي حزب الأصالة والمعاصرة، وهم حسن بنعدي، محمد الشيخ بيد الله، مصطفى البكوري، علي بلحاج، محمد بن حمو إلى "ضرورة التدخل بحكمة ونزاهة ورصانة، للمساعدة على تقويم مسار الحزب، في الظرفية الراهنة، والتجاوب مع كل الطاقات البناءة والطموحات الايجابية التي يزخر بها الحزب مركزيا وجهويا".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح