المزيد من الأخبار






حزب الاستقلال يحصل على مقعدين في الانتخابات الجزئية بإقليمي الناظور والدريوش


حزب الاستقلال يحصل على مقعدين في الانتخابات الجزئية بإقليمي الناظور والدريوش
ناظور سيتي – كمال لمريني

حصل حزب الاستقلال، الخميس 2 دجنبر الجاري، في الانتخابات التكميلية الجزئية بإقليمي الناظور والدريوش، على مقعدين في جماعتي ميضار وأولاد ستوت، وهو ما جعله يتوفر على أغلبية أكثر من مريحة بالجماعتين.

وذكرت مصادر لـ"ناظور سيتي"، أن ندى الحدادي مرشحة حزب "الميزان" في حي إفوراس بجماعة ميضار، حصلت على 174 صوتا، فيما حصلت منافستها من حزب التجمع الوطني للأحرار على 4 أصوات، في حين بلغ عدد الملغاة 12 صوتا.

وأفادت المصادر ذاتها، أن مرشح حزب الاستقلال بدوار ريافة في جماعة أولاد ستوت الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم الناظور، حصل على أزيد من 125 صوتا، فيما لم يعرف منافسة من قبل أي حزب.


ولم يتسن لـ"ناظور سيتي" الحصول على نسبة التصويت على مستوى الجماعات التي تعرف انتخابات جزئية وتكميلية لملء المقاعد الشاغرة الخاصة بالمجالس الجماعية.

وأسفرت عملية الترشيح برسم الانتخابات التكميلية والجزئية لملء مقاعد شاغرة بمجالس جماعية على المستوى الوطني، عن إيداع ما مجموعه 56 تصريحا فرديا بالترشيح مقدما بتزكية من 16 هيئة سياسية، منها 12 ترشيحا نسويا. بحسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية.

وأجريت هذه الانتخابات تنفيذا لأحكام القانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية، إذ صدر قرار لوزير الداخلية رقم 3267.21 مؤرخ في 29 من ربيع الأول 1443 الموافق لـ 5 نوفمبر 2021، بإجراء انتخابات تكميلية وجزئية يوم 2 دجنبر 2021 لملء 22 مقعدا تابعا لـ 22 مجلسا جماعيا.

.وفي وجدة، تمكن حزب الأصالة والمعاصرة من اكتساح نتائج الانتخابات، ليحصل وفقا للنتائج المعلن عنها مرشح "الجرار"، على المقعد الشاغر بالجماعة.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها "ناظور سيتي"، فان مرشح حزب "البام" حصل على 1093 صوت، مقابل 870 صوتا لمرشح حزب الاستقلال، و 830 صوتا لمرشح حزب التجمع الوطني للأحرار.

وظفر مرشح "الجرار" بالمقعد 61 في جماعة وجدة، بعدما انتهت نتائج الانتخابات الجماعية ليوم 8 شتنبر الماضي، بتوزيع 60 مقعدا على الأحزاب الفائزة، وبقاء مقعد شاغر عقب استنفاذ جميع الأصوات المعبر عنها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح