المزيد من الأخبار






حريق جديد في جبال إقليم شفشاون يثير رعب الساكنة


ناظورسيتي: متابعة

موازاة مع اندلاع 5 حرائق "مُهولة" اجتاحت أقاليم عدد من المناطقة المغربية بالشمال، وهي العرائش، تازة، وزان وتطوان، آتية على أخضر ويابس المئات من الهتكارات من الغطاء الغابوي، كما تسببت الحرائق في احتراق العشرات من المنازل ونفوق العديد من رؤوس المواشي، اندلع زوال اليوم الجمعة 15 يوليوز الجاري، حريق جديد في جبال منطقة أقشور بإقليم شفشاون.

ووفق مصادر محلية بإقليم شفشاون، فقد ظهر دخان كثيف متصاعد من جبال “تزاوت” بالقرب من منطقة أقشور السياحية، ويتعلق الأمر بحريق اندلع في غابة قرب دوار “اغان افزوز” بإقليم شفشاون.

هذا، وقد طالبت ساكنة المناطق المُجَاوِرة، للحريق الجديد المُنطلق في قلب غابة “اغان افزوز”، السلطات المحلية، بالتدخل السريع من أجل تطويقه، وتفادي اندلاعه بشكل أكبر، كما حصل مع الحرائق التي عايشتها ساكنة القصر الكبير، على مدار اليومين الماضيين.


وجدير بالذكر، بأن المئات من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة ومصالح المياه والغابات والسلطات المحلية وأعوان الإنعاش الوطني، إلى جانب متطوعين من الساكنة، لا يزالون يعملون بشكل مُكثّف من أجل تطويق الحرائق التي تعرفها مدن الشمال، مدعومين بذلك بكافة الوسائل التقنية الأرضية والجوية.

كما وتمت تعبئة عدد من الموارد والمعدات والآليات والوسائل التقنية للسيطرة على هذه الحرائق الغابوية، وتسخير 4 طائرات من نوع “كانادير” و4 طائرات من نوع “توربو تراش”، فضلا عن ناقلات صهريجية وسيارات إسعاف وشاحنات للتدخل الأولي.

وعرف المغرب منذ أول أمس الأربعاء اندلاع حرائق هائلة مستمرة، حيث أن السلطات المختصة وعناصر الوقاية المدنية تعمل على إخمادها في مناطق شتى.

واندلع الحريق الأول في إحدى الغابات المتواجدة في ضواحي مدينة القصر الكبير، واندلع حريق آخر في منطقة تاهلة بتازة.

وعانى أفراد الوقاية المدنية وكذا مصالح المياه والغابات والقوات المساعدة، من أجل السيطرة على حريق جبال أهل السريف بإقليم العرائش جماعة بوجديان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح