المزيد من الأخبار






حرب الحراكة تندلع ببني انصار.. توقيف سبعة أشخاص أرسلوا أربعة مرشحين للهجرة إلى مستعجلات الحسني


حرب الحراكة تندلع ببني انصار.. توقيف سبعة أشخاص أرسلوا أربعة مرشحين للهجرة إلى مستعجلات الحسني
ناظورسيتي: متابعة

كشف مصدر موثوق، أن مصالح الأمن الوطني التابعة لمفوضية الشرطة ببني انصار، تمكنت بحر هذا الأسبوع من توقيف 7 "حراكة" يشتبه في اعتدائهم على أربعة مرشحين للهجرة السرية باستعمال الأسلحة البيضاء.

وحسب المصدر نفسه، فإن الموقوفين السبعة، يتحدرون من منطقة سوس، كانوا يعيشون حياة الشارع بمدينة بني انصار، قاموا بمواجهة مجموعة ثانية من "الحراكة" ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح أحدهم نقل إلى المستشفى في حالة حرجة.

وعلمت "ناظورسيتي"، أن الجرحى الأربعة، ينحدرون من مدينة فاس، وقد أصيب أحدهم على مستوى أنحاء متفرقة من جسده بعد تلقيه عدة طعنات بواسطة سلاح أبيض.


وجرى تقديم الموقوفين السبعة أمام أنظار النيابة العامة المختصة بالناظور، والتي قررت إيداعهم سجن سلوان من أجل متابعتهم في حالة اعتقال نظرا لجسامة الأفعال الخطيرة التي ارتكبوها.

وكشفت مصادر أخرى، أن حربا ضروسا تندلع مع "الحراكة" بين الفينة والأخرى في الناظور وبني انصار، حيث تعمد هذه الفئة إلى تشكيل مجموعات حسب منطقة الانتماء، ما يؤدي إلى وقوع اصطدامات تستعمل فيها الأسلحة البيضاء والحجارة.

من جهة ثانية، أوقف المصلحة الأمنية نفسها، شخصين رجلا وامرأة، يشتبه تورطهما في تنظيم الهجرة السرية مقابل تلقي عمولات مالية.

ويأتي توقيف المشتبه بهما، بناء على شكاية تقدم بها أربعة أشخاص إلى مفوضية الشرطة ببني انصار، يتهمون فيها الموقوفان بالنصب والاحتيال بعدما تلقوا منهما وعودا بتهجيرهم إلى مليلية المحتلة انطلاقا من شاطئ بوقانا.

جدير بالذكر، أن عناصر الأمن الوطني ببني أنصار، تعمل منذ مدة على محاصرة جحافل الحراكة بعدما صاروا يتجولون بشكل يومي أمام السياج الحدودي لتقمص فرصة اقتحام جيب المدينة المحتلة، العمليات التي مكنت في أكثر من مناسبة من توقيف العشرات وترحيلهم إلى مدن بعيدة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح