المزيد من الأخبار






حجز مواد غير صالحة للاستهلاك في حملة لمراقبة المحلات التجارية


ناظور سيتي: متابعة

قامت اللجنة المحلية لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية المعروضة للاستهلاك بقصبة تادلة بحملة للمراقبة، طالت العديد من المحلات التجارية بالمدينة المذكورة والسوق الأسبوعي بها.

وحجزت اللجنة المحلية لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية المعروضة للاستهلاك على كميات مهمة من المواد الغذائية التي لم تعد صالحة للاستهلاك.

وتمكنت اللجنة المحلية من إتلاف 217 وحدة من مشتقات الحليب، و486 وحدة من المنسمات الغذائية، و13.5 لترا من المشروبات الغازية، و35 من العصائر ووحدات من المرتديلا، بالإضافة إلى معلبات الطماطم من حجم 60 غراما.


وقامت اللجنة المذكورة أيضا بحجز عدد كبير من علب الشكولاتة ووحدات من الخمائر والشوفان، ومنسمات الحلويات والتمور.

كما عثرت اللجنة المحلية لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية المعروضة للاستهلاك بقصبة تادلة، في حملة المراقبة التي قامت بها، على 251 وحدة من مواد التجميل انتهت مدة صلاحيتها.

وجاءت هذه العمليات التي تقوم بها اللجنة المحلية، التي تضم مصالح تابعة للباشوية والأمن الوطني ومصالح الجماعة والمكتب الصحي ومديرية التجارة والصناعة ببني ملال، والمكتب الوطني للسلامة الغذائية، في إطار تتبع حالة وجودة المنتجات الغذائية المعروضة للبيع خلال شهر رمضان.

كما تقوم اللجنة السابقة بهذه العمليات من أجل تعزيز المراقبة اليومية لمحاربة بيع المواد التي لم تعد صالحة للاستهلاك في العديد من المحلات التجارية والسوق الأسبوعي.

وتهدف اللجنة كذلك، إلى احترام الأسعار والتحسيس باحترام شروط الصحة والسلامة الغذائية والتخزين، وفقا لما تنص عليه البنود المتعلقة بحماية المستهلك وحرية الأسعار والمنافسة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح