المزيد من الأخبار






حجز كمية من الحشيش داخل سيارة يستنفر الأمن


ناظورسيتي: متابعة

اعتقلت مصالح الأمن بمدينة طنجة، مساء أمس الخميس 18 غشت الجاري، شخصا كان يركب سيارة ذات دفع رباعي، إثر العثور داخلها بعد تفتيشها على كمية كبيرة من مخدر الشيرا، وذلك على مستوى الميناء الترفيهي مارينا باي.

ونقلا عن مصادر للإعلام، فإن عناصر الأمن طاردت شخصان آخران كانا مع المشتبه فيه الذي كان يسوق السيارة، قبل أن يلوذا بالفرار إلى وجهة مجهولة.

ووجدت عناصر الأمن التي كانت تقوم بجولات معتادة، بفضاء مارينا طنجة، على رزم من مخدر الشيرا يبلغ وزنها حوالي 60 كيلوغرام، مخبأة داخل هيكل السيارة.


من جهتها تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية للناظور، بناء على معلومات وفرتها عناصر "الديستي" للدريوش، فجر اليوم الجمعة 19 غشت الجاري، من إلقاء على أربعة أشخاص وحجز كمية مهمة من المخدرات كانت موجهة للتهريب الدولي، وذلك بالجماعة القروية أولاد أمغار التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الدريوش.

وأوردت مصادر مطلعة، أن عناصر الشرطة القضائية التابعة للناظور، تمكنت وفق خطة أمنية محكمة من مداهمة مكان سري لشبكة للاتجار الدولي في المخدرات، يقع داخل النفوذ الترابي للدرك الملكي، ألقت القبض على 4 متورطين، ضمنهم ثلاثة أشقاء، كانوا بصدد تهريب كمية مهمة من المخدرات تقدر بحوالي 4 أطنان، بالإضافة لمعدات ولوازم لوجيستيكية مخصصة لعملية نقل المخدرات إلى الضفة الأوروبية، عبر المسالك البحرية بجماعة أولاد أمغار.

وتندرج ذات العملية النوعية في سياق العمليات التي دأبت عناصر فرقة الشرطة القضائية للناظور بتنسيق مع عناصر مراقبة التراب الوطني على تنفيذها لمحاربة الشبكات الدولية المتخصصة في الاتجار الدولي للمخدرات، والتصدي لمخططتها، خصوصا بالسواحل البحرية بإقليمي الناظور والدريوش التي تنشط بها عدة شبكات إجرامية.

ويشتد وطيس الحملات الأمنية هنا وهناك من أجل مقاومة استفحال ظواهر إجرامية شتى، كما هو الحال في الناظور وطنجة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح