المزيد من الأخبار






حجز طن ونصف من الحشيش المغربي المهرب بفرنسا


حجز طن ونصف من الحشيش المغربي المهرب بفرنسا
ناظورسيتي: متابعة

أوردت تقارير إخبارية، أن فرقة مختلطة مكونة من الدرك والجمارك بفرنسا، تمكنت مؤخرا، من ضبط كمية كبيرة من المخدرات المهربة والقادمة من المغرب، وذلك على الطريق سريع بالقرب من مدينة مونبولييه، على متن شاحنة عبرت إسبانيا.

ووفق التقارير ذاتها، فقد اكتشف ضباط الجمارك في مونبلييه كمية كبيرة من "الحقائب المغربية" تحتوي بداحلها على أكثر من 1.4 طن من راتنج القنب الهندي، بعد أن تم توقيف الشاحنة في محطة للأداء بالطريق السريع.

وتعتبر هذه واحدة من أكبر الكميات التي يتم ضبطها من “راتنج القنَّب” هذه السنة في أوكسيتانيا على محور الطريق السريع، الذي يربط بين جنوب وشمال فرنسا، حسب تقارير ميدي ليبر، التي أضافت أن أكبر كمية محجوزة من المخدرات بالمنطقة، تم تسجيلها منذ ماي 2008، بعد ضبط 7.7 أطنان من الحشيش.


كما جرت مصادرة 5 أطنان من المخدرات في نونبر من العام 2019، بالإضافة إلى مصادرة ضباط الجمارك 337 كيلوغرامًا من “راتنج القنَّب”، في 3 أكتوبر الحالي، بمنطقة ميلاو في شاحنة يقودها إسباني. تم الحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

وفي الناظور، ذكرت مصادر مطلعة ليلة أمس لناظورسيتي، أن شبكة للتهريب الدولي للمخدرات تمكنت من شحن قاربين للصيد التقليدي بكمية من المخدرات وذلك بضفاف بحيرة مارشيكا وذلك قبل لحظات من منتصف ليلة اليوم السبت إلى الأحد ثالث وعشرين أكتوبر الجاري.

ذات المصادر التي سربت المعطيات، قالت بأن قاربين سيبحران نحو شاطئ المهندس بالضبط، لافراغ شحنات المخدرات، وذلك في مراكز المراقبة الساحلية المتواجدة ما بين 34 و 36، المحروسة من طرف للقوات المساعدة، وسيجري شحن المخدرات على متن زوارق سريعة ستنقلها وتهربها صوب الضفة الاخرى من البحر..


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح