المزيد من الأخبار






حاملي الشهادات يستفيدون من دورة تكوينية لإجتياز مباريات ولوج مراكز التربية والتكوين بالناظور


حاملي الشهادات يستفيدون من دورة تكوينية لإجتياز مباريات ولوج مراكز التربية والتكوين بالناظور
ناظورسيتي: محمد العبوسي

نظم الاتحاد العام للشغالين بالمغرب - المكتب الإقليمي بالناظور- دورة تكوينية مجانية لفائدة حاملي الشهادات العليا المقبلين على مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، بحضور حوالي 200 مستفيد ومستفيدة في اليوم الأول من الدورة.

الدورة كانت من تأطير موسى الإدريسي مكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بوجدة، وخريج كلية علوم التربية بالرباط في موضوع نظريات التعليم، ومن تسيير المصطفى قريشي، واستمرت المحاضرة التأطيرية أزيد من ثلاث ساعات، تناول فيها مختلف النظريات بالتفصيل وإعطاء أمثلة عن مختلف تلك النظريات في جو من التفاعل مع مداخلات واستفسارات الحاضرين.

واختتم اليوم الأول بتقديم شهادة تقديرية للأستاذ المحاضر، كما تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الدورة التكوينية ستستمر إلى غاية الأحد 18 نونبر 2018 وفق البرنامج التالي:

الفترة الصباحية ابتداء من الساعة 9:00 صباحا بمداخلة لهشام إد رحو، أستاذ الفلسفة وباحث في مجال علوم التربية في موضوع كفايات التمهين التربوي، تليها مداخلة عبد المجيد بنقادة، أستاذ مصاحب وباحث في مجال الديداكتيك في موضوع الديداكتيك العام.

وفي الفترة المسائية ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال مداخلة عبد الله مخاص، أستاذ مصاحب ومكون بالمركز الجهوي في موضوع التخطيط والتدبير والتقويم التربوي.













































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح