المزيد من الأخبار






حاخامات يهود يناشدون الملك الترخيص لطائرة إسرائيلية لإحياء "الهيلولة" بالمغرب


ناظورسيتي – متابعة

وجه 3 حاخامات إسرائيليين رسالة إلى الملك محمد السادس، يستنجدونه من أجل الترخيص لطائرة إسرائيلية من أجل التوجه صوب المغرب لزيارة قبر أحد الحاخامات.

وحسب ما أعلنت عنه وسائل إعلام محلية، فان الرسالة التي تتضمن 3 توقيعات، ناشد من خلالها الحاخامات الملك محمد السادس، من أجل السماح للطائرة لدخول التراب الوطني.

وأضافت، أن الغرض من زيارة الضريح، هو التضرع والدعاء من أجل رفع وباء كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها، معتبرين الحاخامات الموقعين على الرسالة، أن زيارة هذه السنة تكتسي أهمية بالغة، سيما وأن الضريح دأب على زيارته الآلاف من اليهود.



وأفادت أن الحاخامات الثلاث، ختموا رسالتهم بالدعاء للملك محمد السادس، ولجميع أفراد الأسرة الملكية.

وتأتي هذه الرسالة، بعد أن تم إلغاء رحلة جوية كان يرتقب أن تنطلق من إسرائيل إلى المغرب، عبر شركة "العال" الإسرائيلية، وعلى متنها حوالي 170 سائحا، متوجهين إلى منطقة تولال نواحي الريصاني من أجل الاحتفال ب،"الهيلولة".

وفي الوقت الذي نشرت فيه وسائل إعلام مغربية خبر الرحلة، نفى مدير مطار علي الشريف، علمه بموضوع الرحلة الجوية القادمة من إسرائيل، وحول عدد الأشخاص الذي سيكونون على متن الطائرة التي ستنطلق من مطار "بن غريون".

وكان من المنتظر أن يكون في استقبال الطائرة عدد من المسؤولين المحليين، بالإضافة إلى طائرات أخرى ستحط بالمطار قادمة من مدينة "فالينيسا" الإسبانية.

ويشار إلى أنه تنظم الطائفة اليهودية بالمغرب، كل سنة، الموسم السنوي للحاخام “أبي حصيرة” بقصر تولال، الجماعة الترابية كير، دائرة الريش، أيام الجمعة، السبت والأحد 14-15 و16 يناير 2022.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح