المزيد من الأخبار






جمعية ينابيع الخير بإمزورن تنظم القافلة الاجتماعية الرابعة إلى دوار "لعري" بتمسمان


جمعية ينابيع الخير بإمزورن تنظم القافلة الاجتماعية الرابعة إلى دوار "لعري" بتمسمان
ناظورسيتي: مراسلة خاصة

نظمت جمعية ينابيع الخير للثقافة والتنمية والأعمال الاجتماعية بإمزورن قافلة اجتماعية إلى دوار "لعري" بمنطقة تمسمان، بتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالدريوش، وذلك لتوزيع المساعدات على الأسر المعوزة، يوم الأحد 01 مارس 2015 وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، حيث قامت بتوزيع حمولتها التي شملت بالنسبة لكل أسرة: ملابس لكل أفراد الأسر المعوزة. دقيق ممتاز 25 كلغ. 5 لتر من زيت الزيتون. 2 لتر زيت المائدة. كلغ من السكر.علبتا شاي g250. صابون تيد g 375.وقد بلغ عدد الأسر المستفيدة من هذه القافلة 50 أسرة بعدد أفراد يفوق 300 فردا. وقد مرت هذه القافلة عبر ثلاث مراحل:

- بدأت المرحلة الأولى باستقبال الملابس المستعملة في مقر الجمعية بإمزورن.

- وشملت المرحلة الثانية إحصاء العوائل المعوزة وعدد أفرادها، والوقوف على حاجياتها وظروفها، وقد تكفل بها الأستاذ محمد معبيش بتنسيق مع أستاذ "بفرعية لعري" التابعة لمجموعة مدارس " ايت عبد الله" .

- لتخصص المرحلة الثالثة لتصنيف المساعدات وتوفير الملابس لكل الأفراد، ثم الانتقال لدعم الحملة بالمواد التموينية. أما المرحلة الرابعة فكانت خاصة بتوزيع المساعدات.

هذا وقد وقفت الجمعية على جملة من المشاكل والصعوبات التي تعانيها المنطقة، والتي كان منها: ضعف البنية التحتية وصعوبة المسالك الطرقية، وكذا ضعف موارد الساكنة، مما يساهم في الرفع من حدة الفقر بهذه المنطقة.

وقد لاقت القافلة تأثرا لافتا من طرف ساكنة القرية الذين لم تكف ألسنتهم من الدعاء لكل المحسنين الذين ساهموا في تمويل هذه القافلة.

ونعلن أن الحملة ما زالت مستمرة، وأننا نستقبل التبرعات بمقر الجمعية بشارع السمارة قرب مقبرة إمزورن.

ولمزيد من المعلومات يرجى الإتصال على الأرقام التالية: 0667699651 / 0667044615

أو على البريد الإلكتروني: kamarisalim@yahoo.fr / yanabiee@gmail.com







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح