المزيد من الأخبار






جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي في خرجة ترفيهية إلى شاطئ كلايريس


جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي في خرجة ترفيهية إلى شاطئ كلايريس
مراسلة

نظمت جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي بآيث حذيفة خرجة ترفيهية إلى شاطئ كلايريس بجماعة آيث بوفراح بإقليم الحسيمة، وذلك يومه الجمعة 24 يوليوز 2015 ..

وجاءت هذه الخرجة الترفيهية بعد موسم جمعوي استثنائي للجمعية، حيث نجحت هذه الأخيرة في تنظيم عدة أنشطة ثقافية، فنية، تربوية، استكشافية ورياضية خلال الموسم الجمعوي الحالي 2014/2015.

كما قامت أيضا بتنظيم أنشطة كبرى تمثلت في (الدورة الأولى من مهرجان أفولاي لمسرح الشباب) الذي يعد أول مهرجان مسرحي بالجماعة، و تضمنت فقرات هذا المهرجان عدة أنشطة من عروض مسرحية، أنشطة رياضية، ثقافية، فنية وخرجات استكشافية.

الجمعية نجحت في تنظيم الدورة الثالثة من مخيم بورد للطفل الأمازيغي بإقليم تازة بشراكة مع جمعية بورد للتنمية، بالإضافة إلى النسختين الرابعة و الخامسة من دوري الشهيد مولاي موحند لكرة القدم المصغرة، دون أن ننسى العروض المسرحية العشر للعمل الرابع للجمعية "مسرحية ثيرجا اكمضن "،التي تم تقديمها بعدة مناطق بإقليم الحسيمة وخارجها، حيث تمكنت من حصد جائزة وطنية "أحسن سينوغرافيا" في المهرجان الأمازيغي لمسرح الطفل بمدينة الجديدة، محققة بذلك إنجاز تاريخي لم يسبق للجمعيات المحلية بالمنطقة أن حققوه..

وبهذا فإن الجمعية تستعد بحماس كبير لخوض تجارب جديدة وتقديم أنشطة متنوعة ومختلفة خلال الموسم الجمعوي الجديد 2015/2016.





















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح