المزيد من الأخبار






جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض يطلقون مشروع الإنتاج المشترك للنظافة


جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض يطلقون مشروع الإنتاج المشترك للنظافة
ناظورسيتي: محمد مقرش

في إطار أنشطتها الدورية نظمت جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض و الفاعلون التنمويون المعنيون بتدبير النفايات بالمدينة، حفل الإنطلاقة المحلية لمشروع "الإنتاج المشترك للنظافة"، وذلك يوم الأربعاء 1 أكتوبر، بقاعة الإجتماعات التابعة لبلدية الناظور.

و تم بهذه المناسبة توقيع اتفاقية شراكة و تعاون خاصة بالمشروع من طرف مختلف الفاعلين التنمويين المعنيين بتدبير النفايات بالمدينة، و كذا تشكيل لجنة قيادة محلية ستشرف على إنجاز أنشطة المشروع و السهر على تتبع مراحله و تقيميه.

و حسب البلاغ الذي وزعته الجمعية فإن المشروع الذي سينطلق من ترقاع يهدف إلى الإرتقاء بجمالية و نظافة فضاءات العيش، و تنمية قيم التضامن و العيش المشترك و تعبئة و تنسيق تدخلات مختلف الفاعلين و الشركاء المحليين، و مواكبة إحداث منظومات الفرز من المنبع و الجمع و التثمين المستدام للنفايات المنزلية.

و في تصريح خص به عبد الغفور الهرواشي رئيس تعاونية لفرز و تدوير بإقليم الناظور بأن إتفاقية الشراكة هي بشرى لمدينة الناظور، و أن هذه الأخيرة تأتي من أجل تجسيد السياسة البيئية للبلاد عن طريق تدبير خطة فرز النفايات عند المصدر و إعادة تدويرها.

و يأتي هذا المشروع حسب نفس البلاغ في إطار إتفاقية مبرمة بين الجمعية و الوزارة المنتدبة لدى وزارة الطاقة و المعادن و الماء و البيئة المكلفة بالبيئة، بدعم من مؤسسة دروسوس، و في إطار البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية و المماثلة. و تعتبر الناظور من بين 21 مدينة أخرى تستفيد من هذا المشروع.









































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح