المزيد من الأخبار






جمعية كنوز للخياطة بإجرمواس تتألق في مشاركتها بالمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالناظور


جمعية كنوز للخياطة بإجرمواس تتألق في مشاركتها بالمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالناظور
ناظورسيتي: م.بنعمر/م. زاهد

تألقت جمعية كنوز اجرمواس للخياطة التقليدية وتنمية المراة القروية من خلال مشاركتها بمنتوجات محلية ضمن فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية التي اختتمت خلال الأيام القليلة الماضية.

وكانت ذات الجمعية قد تأسست بجماعة اجرمواس بتاريخ 2013.04.23 وذلك لمدة غير محدودة وتسعى الجمعية الى المساهمة في تثمين أواصر التعاون والتضامن بين أعضاء الجمعية والمشاركة في تحديد وإنجاز ومتابعة المشاريع والبرامج المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية كتلك التي تعنى بتكثيف الإنتاج في مجال الخياطة التقليدية و العصرية. إضافة إلى الاهتمام بصحة الطفل والمرأة ومحاربة الأمية والقيام بالأنشطة الهادفة إلى تحسين دخل المرأة القروية من خلال إنجاز برامج اقتصادية، كتنمية الصناعة التقليدية وتربية الدواجن والقيام ببرامج للحد من الهذر المدرسي (فتيات المنطقة) والتنظيم و المشاركة في المعارض الوطنية و الدولية لعرض منتوجات الجمعية وكذا القيام بانشطة ثقافية ورياضية والعمل على ربط عـلاقات، وتبادل الخبرات والتجارب مع جمعــيات شبيهة ومع هـيئات حكومية وغير حكومية التي تعمل في نفس الميادين.

أما بخصوص الانشطة التي انجزتها الجمعية- وفق ما صرحت به الجمعوية وهيبة- في الاعوام الماضية فتتجلى في تكوين مستفيدات في مجال الاعمال اليدوية ثم فتح ورشة للمستفيدات للانتاج وبيع المنتوجات ثم تنظيم مسية ثقافية احتفالا بالسنة الامازيغية مع مواكبته بمعرض تحت شعار النهوض بقدرات المراة القروية لغد افضل وعقد شراكة مع وزارة التربية الوطنية في مجال محم الامية لهاته السنة بمائة مستفيد والإشراف على مشروع في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 2 مليون.

من جهة أخرى فقد بصمت الجمعية من خلال عضوتها وهيبة على حضور ومشاركة في المعرض المذكور والتي لقيت اقبالا كبيرا من طرف الزائرين.

















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح