المزيد من الأخبار






جمعية قدماء تلاميذ إعدادية عقبة بن نافع ببني بوعياش تنظم أول نشاط ثقافي لها


جمعية قدماء تلاميذ إعدادية عقبة بن نافع ببني بوعياش تنظم أول نشاط ثقافي لها
ناظورسيتي: مراسلة

في سعيها إلى خلق جو تنافسي وتحفيزي بين تلاميذ الثانوية الإعدادية عقبة بن نافع ببني بوعياش، نظمت جمعية قدماء تلاميذ إعدادية عقبة بن نافع مساء يومه السبت 9 ماي 2015 مسابقة ثقافية بين تلاميذ أقسام المستوى الثالث إعدادي بقاعة محمد بن عبد الكريم الخطابي، وهو أول نشاط تقوم به الجمعية التي تأسست منذ ما يقارب الشهرين.

وابتدأ هذا النشاط الثقافي الذي سُير من طرف الطالب عبد الصمد التعربتي أحد أعضاء الجمعية، والطالبة وفاء العسوتي، بتلاوة القارئ نور سعيد الطلحاوي آيات بينات من الذكر الحكيم على مسامع الحاضرين، ليتم بعدها توزيع أسئلة متنوعة في شتى المواد ( الإسلاميات، التاريخ، العلوم، بلدان ولغات، وثقافة عامة) على تلاميذ جميع أقسام المستوى المذكور.


وتخلل هذا النشاط عرض مقاطع موسيقية وغنائية من طرف بعض المواهب المحلية، وعروض مسرحية قدمتها فرقة ثانوكرا للمسرح الامازيغي والفنان الكوميدي محمد الإبراهيمي، وعرض من عروض ألعاب الخفة قدمها الطالب المهندس الغالي العالمي الذي قدم من الرباط، حيث ألهبت معها القاعة التي غصت عن آخرها بالتلاميذ وممثلين عن بعض الجمعيات ونالت إعجاب الجميع.

واختتم هذا النشاط بتوزيع جوائز وشواهد تقديرية للأقسام المتنافسة، والتي حاز عليها تلاميذ المستوى 5/3 الذي فاز بالمرتبة الأولى، وتلاميذ 6/3 الذي نال المرتبة الثانية، وأخرى للحاضرين داخل القاعة الذين أفلحوا في الإجابة على الأسئلة التي خصصتها الجمعية للجمهور.

وتتقدم جمعية قدماء تلاميذ إعدادية عقبة بن نافع بخالص شكرها إلى كل من دعمها وساندها لإنجاح هذا النشاط، خصوصا بعض قدماء إعدادية عقبة بن نافع وطلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة.



























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح