المزيد من الأخبار






جمعية "عروي 24" في يوم دراسي حول تحديات وأفاق الإعـلام الإلـكتروني بالعروي‎


جمعية "عروي 24" في يوم دراسي حول تحديات وأفاق الإعـلام الإلـكتروني بالعروي‎
ناظورسيتي: م. س

بمناسبة مرور سبع سنوات على تأسيس البوابة الالكتروني عروي 24 .نت، نظمت جمعية عروي 24 للإعلام، يوم الأحد 10ماي الجاري، بالمركب الاجتماعي بالعروي، يوما دراسيا حول موضوع تحديات وأفاق الإعـلام الإلكتروني تحت شعار: الإعلام الإلكتروني شريك أساسي للتنمية .

افتتح العرس الإعلامي بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلها على مسمع الحضور القارئ عصمان العلالي وبعدها ألقاء رئيس جمعية عروي 24 للإعلام السيد محمد الحرشاوي كلمة بالمناسبة تقدم خلالها بالشكر للحاضرين وكذا من كان لهم الفضل في إنجاح اليوم الدراسي إلى ارض الواقع، ليفسح المجال للأستاذ محمد داندان الذي تكلف بتسيير هذا اليوم الدراسي فيما قدم الأستاذ المختار أعويدي العرض الأول في موضوع " تحديات وأفاق الاعلام الالكتروني المحلي" سلط الضوء من خلاله على مجموعة من التحديات والاكراهات والأفاق المستقبلية معتبرا ان الإعلام الالكتروني أصبح مهما في حياة الأفراد بعد الانتشار الكبير الذي حققه الانترنت على مستوى العالم، مضيفا انه لا يمكن انشاء مؤسسة إعلامية حقيقية في غياب أخلاقيات المهنة، وكذا غياب المؤسسات والمعاهد الإعلامية بالمنطقة .

ومن جهته، أكد الإعلامي محمد العلالي في عرضه الثاني في موضوع " الإعلام البديل بين حرية التعبير وأخلاقيات المهنة" على ضرورة التعجيل في إخراج دفتر التحملات لتقنين هذا المولد الإعلامي الجديد ومواكبة التطور العالمي .

وعرف الحفل تكريم الهرم الإعلامي ابن مدينة والذي يشتغل بالاذاعة الوطنية السيد مصطفى بوزياني، لتقدم المجموعة الغنائية " ين أومازيغ "، مجموعة من المقاطع لأغاني امازيغية ملتزمة، على شرف المكرم مصطفى بوزياني باعتباره من مؤسسي هذه الفرق في السبعينيات .

وقبل اختتام اليوم الدراسي تم توزيع شواهد اعتراف على مستفدي المركب الإجتماعي لاستفادتهم من الدروس التي تقدمها الجمعية كل سنة بذات المؤسسة، هذا وقد تم تسليم شواهد للفائزين في مسابقة احسن صورة بالعروي وشواهد شكر وتقدير للمساهمين في إنجاح اليوم الدراسي. ليختتم العرس الإحتفالي بحفل شاي وإطفاء الشمعة السابعة على تأسيس الموقع الإلكتروني عروي24.نت.














































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح