المزيد من الأخبار






جمعية دعم المركب السوسيو تربوي بفرخانة تحتفي باليوم العالمي للمرأة


جمعية دعم المركب السوسيو تربوي بفرخانة تحتفي باليوم العالمي للمرأة
ناظورسيتي: حليم اعكاو

شهد مركب اياسينن بفرخانة يومين احتفاليين متنوعين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار " المرأة المغربية : الانفراد والتميز " وذلك تحت تنظيم جمعية دعم المركب السوسيو تربوي بفرخانة و جمعية الاحسان للأعمال الخيرية والثقافية و تعاونية اناس بفرخانة ؛ بالإضافة إلى المجلس البلدي ببني أنصار ومقر الطلبة المغاربة المسلمين بمليلية .

وتفاعلت ساكنة فرخانة مع هذان اليومين الرائعين بشكل إيجابي ، حيث قدمت كل المستفيدات والمؤطرات صبيحة يوم السبت عرض قيم حول المنتوجات المحلية المختلفة ( الأعمال اليدوية ، الخياطة العصرية و الطرز الفاسي ..) ، وقد حضر أثناء هذا المعرض كل من رئيس المجلس الجماعي لبني انصار السيد حليم فوطاط والسيد ميمون الكعموز باشا المدينة و السادة بعض نواب الرئيس و قائد الملحقة الادارية الاولى و بعض رؤساء و فعاليات المجتمع المدني . وقد انتهى المعرض بحفل شاي مميز حضره كل الضيوف و المشاركين .

أما عشية السبت فقد احتضن المركب ندوة أكثر من رائعة حضرته كل من الأستاذة الكريمة حياة بلقاسمي التي قدمت عرض تحت عنوان ' من أجل دور فاعل للمرأة في تدبير الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ' وقد رددت على مسامع النساء نصائح في غاية الجمال كانت كل منهن مشتاقة لتلك الكلمات المشجعة . والدكتور إدريس وعلي ذو عيادة بويلغمان ببني انصار الذي أمد للحاضرين عرض حول أمراض العظام والمفاصل ، وقد تفاعل جل الحضور مع الدكتور بأسئلة مختلفة حسب ما يعانيه كل واحد منهم مما خلق جو تفاعلي بين الجميع .

وفي صبيحة الأحد فقد أبهج كل الأطفال ، إذ قدموا بعض التلاميذ المستفيدين بالمركب السوسيو تربوي بفرخانة اناشيد ومسرحيات في غاية الاناقة تحت إشراف اساتذتهن ، و فقرات ترفيهية بهلوانية أسعدت الصغار .

الحفل الختامي الذي نظم عشية الأحد ،شهد حضورا جد كثيف وعلى رأسهم رئيس الجماعة و بعض نوابه و ممثلي السلطة المحلية ، وقد عرف الحفل لوحات مسرحية مختلفة ومتنوعة قدمها شباب واعد ، واناشيد وأغاني اختلفت من مجموعة إلى أخرى ، بالإضافة إلى مواهب أخرى كانت خفية ، و جمعية دعم المركب السوسيو تربوي بفرخانة الذي يترئسه السيد المكي السبتي أتاحت لهم الفرصة لعزل الستار عن مواهبهم وتقديمها أمام الجمهور .

و تميز الحفل بعرض ازياء رائع الذي عرضته كل من ازياء ابتسام و ازياءنبيلة بوسيوم ، وانتهت الامسية بتكريم مجموعة من النساء اللواتي وضعن بصمتهن في الحياة والمجتمع .. وتقديم شواهد تقديرية لمؤطرات المركب ومستفيداته.

كان حفلا ذو بصمة قوية على ساكنة فرخانة ، استمتع به الصغير والكبير .. وهذا كله بفضل الجمعيات المتضامنة لتقديم احسن ما عندها من أجل تغير جو المركب من الدراسة والجهد إلى الترفيه والنشاط ...







































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح