المزيد من الأخبار






جمعية حقوقية تدعو وزارة الداخلية إلى التدخل لنقل جثمان شاب من مليلية


جمعية حقوقية تدعو وزارة الداخلية إلى التدخل لنقل جثمان شاب من مليلية
ناظورسيتي – كمال لمريني

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، مراسلة إلى مديرية الهجرة والحدود بوزارة الداخلية، من أجل التدخل لنقل جثمان مواطن مغربي من مدينة مليلية المحتلة إلى مدينة الناظور.

وقالت الجمعية في المراسلة التي تتوفر "ناظورسيتي" على نسخة منها، إنها توصلت بطلب المؤازرة من قبل عائلة الفقيد "رضا لزهر" البالغ من العمر نحو 24 عاما، والذي توفي بعد محاولته العبور إلى مليلية المحتلة من شاطئ بوقانا ببني أنصار.

وأفادت، أنه عثر جثة الفقيد، يوم الجمعة 4 مارس 2022 بأحد شواطئ مليلية، وأنه بعد التعرف عليه وإجراء التشريح الطبي، مازالت جثته في مستودع الأموات بمليلية في انتظار تسليمها للعائلة من أجل دفنها.


وأضافت، أن الضابطة العدلية للحرس المدني الإسباني بالمدينة المحتلة قامت بالتواصل مع الأسرة لتأكيد خبر مصرع هذا الشاب غرقا.

وجاء في مراسلة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، "تابعت عدة حالات مماثلة سبق أن راسلتكم حولها، إلا أن مصالحكم لم تعمل على التدخل من أجل نقل جثامين المواطنين المغاربة بمستودع الأموات بمليلية المحتلة".

وزادت، "إن فرع الجمعية، "إذ يضعكم أمام هذه القضية الإنسانية والوضع الاجتماعي الهش لهذه الأسرة التي لا يمكنها التكفل بمصاريف نقل الجثة من مليلية إلى إسبانيا ثم إلى الناظور".

وطالبت من وزارة الداخلية، بالتدخل العاجل والتنسيق مع سلطات مليلية لتسلم جثة الفقيد عبر أحد المعابر الحدودية البرية مع مليلية المحتلة، وتمكين عائلة المتوفي من نقل جثمانه إلى الناظور لدفنه بين أهله وذويه، والتخفيف من وقع مأساتهم ومعاناتهم. حسب لغة المراسلة.

وتابعت قائلة:"وذلك كما هو الشأن في حالات مماثلة تم الترخيص بنقلها عبر المعبر الحدودي البري مع الجزائر."


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح