المزيد من الأخبار






جمعية بالناظور تنجز مشروعا إنسانيا مميزا وتوفر عربتين للإسعاف لنقل مرضى السرطان بالمجان


جمعية بالناظور تنجز مشروعا إنسانيا مميزا وتوفر عربتين للإسعاف لنقل مرضى السرطان بالمجان
بـدر . أ - حمزة حجلة


في مبادرة تطوعية محمودة ذات بُعـدٍ إنساني وخيري، بادرت جمعية "حق اليتيم والضعيف"، إلى توفير عربتين للإسعاف من مال المتبرعين والمحسنين، لجعلها في خدمة ولفائدة مرضى السرطان بإقليم الناظور.

وحسـب الجمعية المذكورة، فإن مبادرة نقل مرضى السرطان بالمجان إلى المدن التي يتلقون في مستشفياتها الإنكولوجية عـلاج المرض، انطلقت منذ أسبوعين، وقد شهدت إقبالاً واسعاً ومكثفا من قبل المرضى.

وحـول تمويل مشروع توفير سيارتين للإسعاف، كشف عضو الجمعية أن رصد الغلاف المالي لإحداث هذا المشروع تمّ انطلاقا من حملة التبرعات من المحسنين، مضيفا أن الجمعية لم تتلق أي دعم من أية جهة رسمية وغير رسمية.

وأكـد المتحدث أن المبادرة لقيت تفاعلاً إيجابيا مكثفا من قبل مرضى السرطان وذويهم، بحيث زرعت البسمة ومشاعر الفرح في نفوس هـذه الفئة التي تعاني من المرض الخبيث.

هـذا، وطالبت الجمعية مُحتضنة المشروع، من الجهات المعنية وكافة الهيئات المنتخبة والقطاعات المعنية، تدعيم مبادرتهم الهامة للتخفيف من معاناة المرضى من ناحية التنقل والسفر إلى المدن البعيدة لإخضاعهم للعلاج، ومد يد المساعدة لهم لتوفير عربات إضافية وتوفير الوقود حتى تتسنى الاستفادة بالكامل من هذا المشروع الإنساني.

وللمساهمة في توسيع هذا المشروع الرامي إلى توفير عربات إسعاف إضافية لفائدو مرضى السرطان بالمنطقة، تضع جمعية "حق اليتيم والضعيف" الحساب البنكي الخاص بها لهذا الغرض، كما تضع رقمها الهاتفي المدرج أسفله للغرض نفسه.

SWIFT: BMCE MAMC

0115000000022000007084.22

0651510036




FID-7089

FID-7110

FID-7117

FID-7125

FID-7145

FID-7150

FID-7155


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح