المزيد من الأخبار






جمعية المقاولات الصغرى جدا تجمع المقاولين في كافي بيزنيس


جمعية المقاولات الصغرى جدا تجمع المقاولين في كافي بيزنيس
ناظورسيتي: إلياس حجلة

نظمت جمعية المقاولات الصغرى بشراكة مع الاتحاد الوطني للمعلنين الصغار والمتوسطين بالمغرب، يومه الجمعة 12 يونيو الجاري انطلاقا من الساعة الخامسة مساء، Coffee business ، "مقهى الأعمال"، حضره أكثر من 100 من مقاولي ومقاولات مدينة الناظور، كما حضر هذا اللقاء مجموعة من ممثلي الإدارات المتدخلة بميدان المقاولة.

افتتح هذا اللقاء بمداخلة من السيد رئيس جمعية المقاولات الصغرى جدا، الذي وضع اللقاء في إطاره العام باعتباره مقهى يجتمع فيها المقاولين والمقاولات من اجل التعريف بنشاطهم التجاري وتسويق منتوجاتهم، كأحد نماذج للتسويق الحديثة، وهو الموضوع الذي تسعى الجمعية للرفع من مستواه لدى المقاولات، إلى جانب التأسيس والتسيير والتدبير والتمويل.

وأحال الكلمة إلى الأستاذ فهمي عبد الحفيظ باعتباره رئيس الإتحاد الوطني للمعلنين الصغار والمتوسطين، الذي له باع كبير في تنظيم وتسيير مثل هذه التظاهرات، وكذا كونه خبير ميداني في ايجاد الحلول البديلة للتشغيل الذاتي والمقاولات، وترك له المجال للتسيير، وهذا الأخير قام بتقديم عام، وشكر المساهمين في تمويل هذا اللقاء

وفي إطار انفتاح الادارت المتدخلة بميدان المقاولات على المقاولات، تناول الكلمة ممثل المكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل بالناظور عمر أقمور، الذي تحدث بحماسة شديدة ودافع عن المقاولة الصغرى جدا، المحرومة من التكوين، رغم كونها تساهم بنسبة عن كل شخص مأجور لديها تؤدي عنه الضمان الاجتماعي، وتحدث عن ضرورة التواصل مع التكوين المهني من اجل الرقي بمستوى المقاولة عبر التكوين.

وتحدثت ممثل المركز الجهوي للاستثمار عن مستوى اللقاء، وضرورة تفعيل الشراكة والاستمرار في مثل هذه اللقاءات.

وبعدها قام المسير بالمرور على جميع الحاضرين وقام بتمكين كل واحد من التعريف بنفسه، وهو الأمر الذي لقي ترحابا من لدن المقاولين وأسهبوا في التعريف بمنتوجاتهم.

وكان من ضمن المتدخلين الأستاذ حسام ممثل وكالة النهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، وممثل الإدارة الجهوية للضرائب، اللذين استحسنوا اللقاء والفكرة وعبروا عن انفتاح الادارة عن محيطهما وخصوصا المقاولات.

وقد تخلل اللقاء وصلات من " آلة الكيتار"، وكذا حفلة شاي موزعة على الموائد، وبعدها تم توزيع محفظات تظم على ما يقرب من مائة من بطاقة تعريفية للمقاولات على المنخرطين.
و تم أخد صور جماعية للحاضرين في ختام اللقاء، على أمل تكراره مستقبلا..











































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح