المزيد من الأخبار






جمعية المغرب العلمي تنظم قافلة العلوم بالحسيمة


جمعية المغرب العلمي تنظم قافلة العلوم بالحسيمة
مراسلة - مراد الطاهر

في بادرة هي الأولى من نوعها بإقليم الحسيمة نظمت جمعية المغرب العلمي بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب قافلة علمية بمدينة الحسيمة يومي 20 و21 غشت، وقد عرفت القافلة في يومها الأول حضور العديد من الزوار لاستكشاف الخيمات العلمية التربوية و التي كانت موزعة حسب التخصصات التالية : الطب، الفلك، البيولوجيا، الجيولوجيا، الفيزياء، الرياضيات، التكنولوجيا و الكيمياء.

وتهدف الجمعية إلى تقريب المعرفة العلمية من مختلف شرائح المجتمع المغربي خصوصا و العالم العربي عموما من أجل تيسير الوصول إليها و تبسيط المفاهيم العلمية، كما تهدف أيضا إلى إنشاء فضاء علمي ثقافي يهتم بنشر الثقافة العلمية و جديد العلوم و ذلك بالاعتماد على القيم التالية : العمل التطوعي، العمل الجماعي المنظم، الملكية الفكرية، المنهج العلمي، السلامة اللغوية.

و تتكون الجمعية من موارد بشرية مهمة و متنوعة من حيث المستوى الدراسي و أيضا من حيث التوزيع الجغرافي، حيث يبلغ عدد أعضائها 109 عضو من 9 بلدان مختلفة ( المغرب، فرنسا، كندا، الإمارات العربية المتحدة، ألمانيا، السويد، سويسرا، تركيا، ماليزيا ).

سبق ونظمت الجمعية عدة أنشطة وازنة من قبيل الملتقى الدولي الأول للعلوم المبسطة بمدينة أكادير، تنظيم جائزة للبحث العلمي بشراكة مع جامعة نيويورك، المساهمة في تنظيم جولة الجاذبية بتأطير من رائدة الفضاء " ماري إلين ويبر " و أيضا المساهمة في تنظيم محاضرة حول النيازك بتأطير من "د. دينتون إيبيل ".



















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح