المزيد من الأخبار






جمعية المغاربة بمايوركا تعقد أول إجتماع لها بحضور القنصلية العامة للمملكة المغربية


جمعية المغاربة بمايوركا تعقد أول إجتماع لها بحضور القنصلية العامة للمملكة المغربية
مايوركا :عمر الخربوشي

عقدت جمعية المغاربة بمايوركا الاسبانية مساء أمس 23 يناير من الشهر الجاري بمدينة مناكور أول إجتماع لها بحضور القنصلية العامة للمملكة المغربية و نائبة قائد بلدية مناكور وعدة شخصيات و احزاب سياسية إسبانية وعدد كبير من أفراد الجالية المغربية.

وقد إفتتح اللقاء بآيات بينات من القرآن الكريم ،تم تقدم رئيس الجمعية السيد بوجمعة حكي بإلقاء كلمته الترحيبية معبرا خلالها بالشكر الجزيل لجميع أفراد الجالية المغربية ولكل المدعوين على حضورهم ،وأكد على أن الجمعية اسست من اجل مواكبة مشاكل و هموم الجالية المغربية و يجب تضافر الجهود من أجل السير بها إلى الأمام .

بعدها تناولت الكلمة السيدة حنان السعدي القنصل العام للمملكة المغربية بمايوركا، أكدت على أنها سوف تعمل ما في جهدها من أجل تقديم كل المساعدة للجمعية الجديدة ولكل جمعيات جزر البليار وباب القنصلية مفتوح في وجه كل ما إحتاج إليها .

هدا وتطرقت نائبة قائد بلدية مناكور و كل أفراد الأحزاب السياسية الاسبانية الحاضرة في كلمة تمهيدية على أنهم سعداء بتاسيس جمعية مغربية جديدة بمايوركا وأنهم مستعدون من أجل تقديم أي مساعدة احتجتها الجمعية .

وفي الختام فتحت السيدة حنان السعدي القنصل العام للمملكة المغربية بمايوركا نقاش مطول مع أفراد الجالية المغربية الحاضرة ودلك من أجل الانصات لهمومهم ومشاكلهم بهذه الجزيرة حيت كانت عدة تدخلات للحاضرين ومن بينها مشكل نقص مدرسي اللغة العربية و محاربة الامية ،مشاكل تجديد رخص السياقة وأوراق الاقامة ... وفي الأخير تم دعوة الحاضرين لأخذ إستراحة تم فيها تناول الشاي.




























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح