المزيد من الأخبار






جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر تنظم الإمتحان التجريبي لأيتام جمعية الرحمة


جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر تنظم الإمتحان التجريبي لأيتام جمعية الرحمة
توفيق.ب

في إطار الأنشطة الإشعاعية والتربوية التي تقوم بها جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر, نظمت هذه الأخيرة بتنسيق مع جمعية الرحمة للتنمية الإجتماعية إمتحانا تجريبيا للأيتام مكفولي الجمعية الدارسين بقسم السادس الإبتدائي, وذلك يوم الأحد 22 يناير 2017 بالمؤسسة المتخصصة في اللغات والإعلاميات ESLIN.

وقد افتتحت أشغال الإمتحان عند الساعة العاشرة صباحا بكلمة من رئيس الجمعية السيد دكان عبد الصمد الذي رحب بالحضور، وأكد ضرورة تشجيع التلاميذ على الاجتهاد والمثابرة في مشوارهم الدراسي والتعليمي, وبعض النصائح لاجتياز امتحان 23 يناير بنجاح.

ومر الإمتحان في ظروف جيدة تحت إشراف رئيس الجمعية, حيث خصصت الفترة الصباحية لامتحان مادة الرياضيات حيث تم اختبار التلاميذ بنموذج امتحان لمدة ساعة ونصف وتصحيحه, وملخص الدورة الأولى.وفي الفترة المسائية تم تخصيصه لامتحان اللغة الفرنسية إبتداءا من الواحدة بعد الزوال , حيث تم اختبار التلاميذ بنموذج امتحان لمدة ساعة ونصف وتصحيحه, ومراحل حل كل تمرين, بعده تم اجتياز مادة اللغة العربية حيث تم التطرق لمختلف قواعد الدورة الأولى في الصرف والتحويل وكيفية تحرير الإنشاء.

ويعتبر الامتحان التجريبي تكرار سيناريو الامتحان الفعلي الذي يكون مؤلفا من 6 مواد. وقد كانت ردود فعل وتعليقات التلاميذ للامتحان إيجابية للغاية وذلك لأن الإمتحان التجريبي يساعدهم على الاستعداد للامتحان الفعلي المقرر عقده غدا.

وفي الختام تم توزيع الشواهد على المشاركين, والتقاط صور جماعية تذكارية.


































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح