المزيد من الأخبار






جمعية الريف للسينما تستعد لإقامة مهرجان سينمائي هو الاول من نوعه بمدينة الحسيمة


جمعية الريف للسينما تستعد لإقامة مهرجان سينمائي هو الاول من نوعه بمدينة الحسيمة
توفيق بوعيشي من الحسيمة

تستعد جمعية الريف للسينما و التنشيط الثقافي بالحسيمة لإقامة مهرجان سينمائي هو الأول من نوعه بمدينة الحسيمة خلال الشهور القليلة المقبل تحت شعار "ترسيخ ثقافة السينما بالريف ضرورة من أجل تنمية مستدامة".

وقال السيد سعد الدين الرحموني مدير المهرجان خلال ندوة صحفية نظمتها ذات الجمعية بالحسيمة مساء يوم أن هذا المشروع الجديد الذي تشتغل عليه الجمعية يأتي ثمرة مجهودات مجموعة من الفعاليات الجمعوية الغيورة و الطموحة بالمنطقة من أجل جعل هذه المدينة وجهة سينمائية وفضاءا لتثمين التراكم الحاصل في التجارب السينمائية بالمنطقة رغم ندرتها ..


واضاف السيد سعد الدين الرحموني في معرض حديثه لوسائل الاعلامية التي حضرت هذه الندوة الصحفية أن مسعى المهرجان هو خلق مناخ ثقافي و سينمائي يوازي حجم الامكانية المادية و الطبيعية و الجغرافيا للمنطقة وجعل هذا الحدث الفني مناسبة سنوية و محفلا للمبدعين السينمائيين لعرض اعمالهم بغية خلق حركية تنموية بالمنطقة ..


و عن التفاصيل التنظمية لهذا المهرجان قال السيد محمود المسناوي نائب رئيس الجمعية المنظمة خلال هاته الندوة ان الجمعية مازلت تشتغل على العناوين العريضة للمهرجان و لم تحدد بعد تفاصيلها قبل ان يستدرك بالقول أن المهرجان سيكون كجل المهرجانات السينمائية المعروفة تتنوع فقراته بين عرض الافلام و مسابقات و تكريم الافلام الفائزة باصوات لجنة التحكيم.


الى ذلك شهدت هذه الندوة مداخلات من الزملاء الصحفيين الذين ثمنوا هذه المبادرة التي تعتبر الاولى من نوعها بالمنطقة كما أشاروا الى اهمية الترافع كل حسب موقعه من اجل احداث قاعة سينمائية بالموصفات الحديثة بغية رد الاعتبار الى الفعل الثقافي و السينمائي بالمنطقة..
















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح