المزيد من الأخبار






جمعية أمجاو للتنمية والتضامن تُوزّع محركات مراكب الصيد البحري التقليدي


جمعية أمجاو للتنمية والتضامن تُوزّع محركات مراكب الصيد البحري التقليدي
ناظورسيتي: هشام اليعقوبي

نظمت جمعية أمجاو للتنمية والتضامن يوم الأربعاء17 دجنبر2014، بجماعة أمجاو، حفل توزيع محركات مراكب الصيد التقليدي والمقدرة بثمانية محركات على البحارة المستفيدين من البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2014. هذا المشروع الذي أنجزته جمعية أمجاو للتنمية والتضامن ومولته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية يعتبر الأول من نوعه في جماعة أمجاو والذي استهدف فئة البحارة التقليديين الذين يعانون من الهشاشة الإجتماعية.

في بداية الحفل رحب رئيس جمعية أمجاو للتنمية والتضامن السيد بلعزيز إدريسي بالحضور وكذا بالمستفيدين من المشروع في كلمة تحدث فيها عن حيثيات استهداف هذه الفئة المعوزة التي تعاني الكثير بسبب قلة الموارد وكذا الوسائل اللوجيستيكية التي تسهل عليهم العمل بشكل طبيعي في البحر، التي تعتبر هذه المهنة وسيلة العيش الأولى للأسرة في جماعة أمجاو وراء الفلاحة والتجارة.

وقد حضر هذا الحفل العديد من الشخصيات وعلى رأسهم رئيس جمعية أمجاو للتنمية والتضامن السيد بلعزيز إدريسي وممثل قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم الدريوش السيد الحسين بولخريف وممثل مندوب الصيد البحري بإقليم الناظور السيد الحسن المعاش ورئيس جماعة أمجاو السيد عبد العزيز البوبكيري وخليفة القائد بقيادة بني سعيد والكاتب العام للجماعة السيد عبد الله الحمديوي.















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح