المزيد من الأخبار






جمعية آمال للتنمية والأعمال الاجتماعية بأجدير تنظم انشطة ترفيهية متنوعة


جمعية آمال للتنمية والأعمال الاجتماعية بأجدير تنظم انشطة ترفيهية متنوعة
مراسلة

بمناسبة منتصف السنة الدراسية 2015- 2016 نظمت جمعية آمال للتنمية و الأعمال الاجتماعية بأجدير و بتنسيق مع جمعية آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس أجدير حفلا ترفيهيا و ثقافيا لفائدة تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس أجدير المختلطة وذلك صبيحة يوم الجمعة 22 يناير 2016.

وقد تخلل هذا الحفل مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية منها ورشات للرسم والكتابة بحرف تيفيناغ من تأطير الأستاذ "محمد رضا البغدادي " وذلك ترسيخا واهتماما بالهوية الثقافية الأمازيغية احتفاء بالسنة الامازيغية الجديدة 2966.

وفي اطار التحسيس بأهمية البيئة والمحافظة عليها كان للتلاميذ والتلميذات موعد مع ورشة للأعمال اليدوية الهدف منها اعادة استعمال الاشياء والأغراض المهملة وتوظيفها في اشياء مبتكرة وبطريقة فنية من تنشيط كل من سمير بوعلي ومصطفى أغلاج.

وبعد ذلك وفي اطار الانشطة الترفيهية استمتع الاطفال بعروض فنية وبهلوانية من تنشيط "فرقة نونو ".

واحتفاء بالأطر التعليمية بالمؤسسة حرصت عضوات ومنخرطات جمعية امال للتنمية والأعمال الاجتماعية بأجدير بتكريم الأستاذ "أمحمذ دودوح " باعتباره أقدم أستاذ في مدرسة اجديرالمختلطة ، وفي ذات السياق ألقى السيد " فؤاد الزعيم " مدير إعدادية سيدي بوعفيف كلمة في حق المحتفى به .

وبالمثل حظي بالتكريم السيد "مكي الصابري " مدير المؤسسة التعليمية وبكلمة اشادة وتقدير ألقاها الأستاذ " امحمد دودوح " في حق المحتفى به
كما عملت الجمعية على توزيع مجموعة من الجوائز والشواهد التقديرية للأطر المشرفة بالمؤسسة التعليمية وللمنشطين الذين ساهموا في فقرات الحفل .
بالإضافة الى ذلك تم توزيع جوائز للمتفوقين المتفوقين في قسم الرابع والخامس والسادس
وكذلك للفائزين الثلاث واختيار أحسن رسم في ورشة حرف تيفيناغ (3 تلاميذ)
و أحسن تلوين في قسم التعليم الاولي (3 تلاميذ)
وأهم ما ميز هذا الحفل حضور الاعلامية المتألقة السيدة " سهام الحوزي " مقدمة برنامج "شؤون تربوية " بالإذاعة الجهوية للحسيمة والتي قامت بحوارات مع الاطفال والمشاركين في احياء هذا الحفل.

















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح