المزيد من الأخبار






جمعيات قبيلة تمسمان تلتئم في إطار موحد تحت إسم ”فدرالية جمعيات تمسمان للتنمية” وتنتخب اليوسفي رئيسا


جمعيات قبيلة تمسمان تلتئم في إطار موحد تحت إسم ”فدرالية جمعيات تمسمان للتنمية” وتنتخب اليوسفي رئيسا
اسماعيل الجيراري

عقدت 45 جمعية تنتمي لقبيلة تمسمان الكبرى، الجمع العام قصد التأسيس لفدرالية توحدهم، وذلك بفضاء أشباني بكرونة، أمس الأحد 19 يونيو الجاري.

الجمع العام التأسيسي عرف حضور ممثل عن كل جمعية من الجمعيات الخمسة والأربعين، حيث مثّلت جماعة تمسمان 17 جمعية، و تروكوت 12 جمعية، بودينار 7 جمعيات، أولاد امغار 7 جمعيات كذلك وبني مرغنين بجمعيتين.
وقد أستهل الجمع بكلمة من طرف رشيد الصغير عضو اللّجنة التحضيرية، رحّب من خلالها بالحضور، ليعرض بعدها السّياق الذي دفع بعقد مثل هذا الجمع، إذ أوضح أن هذا الجمع قد سبقه عقد لقاء تواصلي بين الجمعيات، بالإضافة إلى الآفاق المرجوة من هذا الجمع، كما تولى عرض نقاط جدول أعمال الجمع العام التأسيسي والتّي تمثلت في مناقشة والتصويت على مسودة القانون الأساسي وكذا تشكيل مكتب الفدرالية.

وتولى اليوسفي محمد عضو اللجنة التحضيرية قراءة مواد مسودة القانون الأساسي بندا بندا تفاعل معها ممثلوا الجمعيات باقتراحاتهم من أجل إغناء المسودة بتعديلات من شأنها الرُّقي بذات القانون الأساسي وبالتالي الفدرالية ككل، ليتمَّ بعدها الإهتداء إلى المصادقة على مسودّة القانون الأساسي بالإجماع وبالتعديلات الجديدة.

وبعد المصادقة على القانون الأساسي، تم إقتراح مجموعة من الأسماء للترشح لعضوية المكتب التنفيذي للفدرالية، صادق الحضور عليها بالإجماع، حيث حضيت قبيلة تمسمان وتروكوت بثلاثة ممثلين لكل منها، وبودينار وأولاد أمغار بممثلين فيما مُنح لجماعة بن مرغنين ممثل واحد بعضوية المكتب التنفيذي.

وأسفرت اللائحة المنتخبة عن الأسماء التالية : الرئيس : اليوسفي محمد، نائبة الرئيس : فاطمة للالوش، الكاتب العام : خالد مسعودي، نائبه : حسن نمر، أمين المال : سليم قمران، نائبه : سناء أزحاف، المستشارون : مراد صالحي، عبد الخالق بركاني، فؤاد مسعودي، اعتروسي حميد، رشيد الصغير.























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح