المزيد من الأخبار






جمعة مواهب تقدم العرض ما قبل الأول لمسرحيتها “ثداث نثكزنت” بالحسيمة‎


جمعة مواهب تقدم العرض ما قبل الأول لمسرحيتها “ثداث نثكزنت” بالحسيمة‎
مراسلة

أشرفت جمعية مواهب الريف للثقافة والفنون على تقديم العرض ما قبل الأول لمسرحيتها الجديدة التي تحمل عنوان “ثداث نثكزنت” أو”حياة العريفة”، و ذلك يوم السبت 05 دجنبر بدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة بشراكة مع مندوبية الثقافة، و هو عمل مسرحي من إخراج الفنانة القديرة و الأستاذة أنيسة اكري حيث يعتبر هذا العمل كأول إخراج نسوي في الجهة ككل و هذا شرف كبير للجمعية و المدينة بشكل خاص و للجهة بشكل عام.

“ثداث نتكزنت” هي مسرحية تعالج مجموعة من القضايا الاجتماعية و الانسانية بالعموم، وقضية حياة العريفة بالخصوص لما تعانيه من احتكاكات بالواقع المعاش. كما تهدف إلى ترسيخ مجموعة من القيم الانسانية و تقريب المتلقي من حياة العريفة.

وحضر الأمسية المسرحية شخصيات وازنة و جمهور غفير من المتتبعين بشغف لأعمال الجمعية، حيث حظيت المسرحية بإقبال كبير و إعجاب في صفوف الحاضرين بأداء الممثلين و اتقانهم للشخصيات و كذلك بالسينوغرافية التي كانت تحت إشراف محمد أفقير.

و انتهت المسرحية بتقديم أعضاء الجمعية و الممثلين مريم المرابط، حجيبة المرابط، محمد افقير، أنور لبيض و نور الدين أغزار إضافة إلى بعض المتعاونين مع الجمعية قبل أن تعطى الكلمة لرئيسة الجمعية التي عبرت عن شكرها للحاضرين و تحدثت عن العمل الجبار الذي تقوم به الجمعية من أجل تقديم الأفضل و مواكبة المسرح الاحترافي.













تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح