المزيد من الأخبار






جطو يرفع تقريره حول مشروع الحسيمة "منارة المتوسط" إلى الملك


جطو يرفع تقريره حول مشروع الحسيمة "منارة المتوسط" إلى الملك
ناظورسيتي: متابعة

ذكر الموقع الفرنسي "ماروك انتيليجنس" ، أن إدريس جطو الرئيس الاول للمجلس الاعلى للحسابات، أنهى تقريره عن مشاريع برنامج التنمية "الحسيمة منارة المتوسط"، بعد انقضاء المهلة التي منحها له الملك محمد السادس.

وحسب نفس الموقع، يرتقب ان يستقبل الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري، كلا من إدريس جطو الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، و عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية.

وسيعرف اللقاء، وفق قصاصة "ماروك انتيليجنس"، رفع التقرير النهائي حول مشروع "منارة المتوسط" الذي كلف حوالي 900 مليون درهم، إلى الملك.

ويأتي هذا التقرير التكميلي، تنفيذا لتعليمات سامية أعطاها الملك للمجلس الأعلى للحسابات لكي يقو ، ببحث في التقارير التي انجزتها مفتشيتي كل من وزارة الداخلية والمالية، وذلك طبقا لصلاحيات واختصاصات المجلس في مجال تقييم المشاريع العمومية، فضلا عن مهامه المعتادة في مراقبة المالية العمومية.

وكان الملك محمد السادس، توصل بداية الشهر الجاري، بالتقارير التي كان قد أمر بانجازها، والمتعلقة بتنفيذ برنامج التنمية الجهوية “الحسيمة منارة المتوسط”، وهي التقارير التي همت المسؤولين المعنيين بهذا البرنامج، خلال التنفيذ، بمن فيهم الذين لم يعودوا يزاولون مهامهم في الوقت الراهن.

وقال بلاغ الديوان الملكي ’’إن الملك أخذ علما بهذه الخلاصات والتوضيحات، وبتقارير عمليات التقصي التي خلصت إلى وجود تأخر، بل وعدم تنفيذ العديد من مكونات هذا البرنامج التنموي، مع استبعاد وجود أي عمليات اختلاس أو غش‘‘.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح