المزيد من الأخبار






جدري القرود يواصل الانتشار ويدخل هذا البلد


ناظورسيتي: متابعة

كشفت هيئة الصحة العامة في اليونان مساء أمس السبت، بأنها رصد أول إصابة محتملة بمرض جدري القرود في البلاد لدى سائح إنجليزي.

وقالت الهيئة في بيان لها، بأن المواطن الإنجليزي وشريكته، قد نقلا إلى المستشفى ووضعا في غرفة عزل. حيث ستبين التحاليل المخبرية، يوم غد الاثنين، ما إذا كان الأمر متعلقا بجدري القرود.

وبعد الارتفاع السريع في عدد الإصابات بداء جدري القرود في اسبانيا، ترجح السلطات الإسبانية أن الحفلات الموصوفة بـ "فخر المثليين" في جزر كناريا يرجخ أن تكون بؤرة أخرى لعدوى بجدري القرود.


وأوردت صحيفة إل باييس الإسبانية مساء اليوم السبت 21 ماي الجاري نقلا عن مصادر بالقطاع الصحي، بأن نحو 80 ألف شخص من إسبانيا والعديد من البلدان الأخرى شاركوا في “ماسبالوماس برايد” الذي حضره بشكل رئيسي مثليو الجنس من الرجال في الفترة من 5 إلى 15ماي 2022.

وأعلنت البرتغال وإسبانيا، يوم الخميس 19 ماي الجاري، أنه تم رصد أكثر من أربعين إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة، وهو مرض نادر بدأ ينتشر مؤخرا في أوروبا.

وسبق لدول غربية عدة أن أعلنت رصد إصابات بهذا المرض بينها فرنسا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة وإسبانيا وكندا والسويد.

وجدري القرود هو مرض نادر متوطن في غرب أفريقيا وعادة ما تكون أعراضه الحمى وآلام العضلات وتضخم الغدد اللمفاوية وطفح جلدي على اليدين والوجه.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن مايناهز 80 إصابة مؤكدة و50 حالة أخرى قيد الفحص والتحقق في 11 بلدا.

ووفق البيانات فإن رجالا من إيطاليا ومدريد وجزيرة تينيريفي المجاورة أصيبوا بالفيروس، كانوا قد شاركوا في هذه الاحتفالات.

وأغلقت السلطات مركز حمامات البخار (ساونا بارايسو) في مدريد أمس الجمعة بسبب إصابة عدة رجال هناك أيضــا.

وجرى حتى اللحظة، اكتشاف 30 حالة إصابة بمرض جدري القرود في إسبانيا، وذكرت وسائل إعلام أمس الجمعة أن هناك أيضًا 23 حالة أخرى مشكوك فيها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح