المزيد من الأخبار






جامعة ستانفورد.. "إنستغرام" تحول إلى منصة للاستغلال الجنسي للقاصرين


جامعة ستانفورد.. "إنستغرام" تحول إلى منصة للاستغلال الجنسي للقاصرين
ناظورسيتي: متابعة

كشف تقرير نشر بواسطة جامعة ستانفورد وصحيفة "وول ستريت جورنال" عن تحول تطبيق إنستغرام، الذي يتبع مجموعة "ميتا"، إلى المنصة الأساسية التي تستغلها شبكات استغلال الأطفال جنسيا للترويج والبيع لمحتوى يشكل استغلالًا جنسيًا للأطفال.

أظهرت الدراسة التي أجراها باحثون من "مركز سايبر بوليسي سنتر" أن هناك "عددا كبيرا من الحسابات التي تبدو وكأنها تابعة لقاصرين يقومون بنشر محتوى إباحي يستهدف الأطفال علنًا للبيع".

وأشاروا إلى أن إنستغرام أصبحت المحور الرئيسي لهذه الشبكات، مع توفر ميزات مثل خوارزميات توصية المحتوى ورسائل التواصل التي تيسّر التواصل بين البائعين والمشترين.



وأفادت الصحيفة بأن هذه الحسابات غالبًا ما تدّعي أنها يديرها الأطفال أنفسهم وتستخدم أسماء مستعارة تكشف بشكل صريح عن جنسيتهم.

وأشار التقرير إلى أن استخدام الأطفال لأسماء مستعارة تكشف بوضوح عن جنسيتهم يهدف إلى إخفاء هويتهم الحقيقية وتعقيد جهود التحقيق وتتبع المشتبه بهم. يُعَدّ استغلال الأطفال جنسيًا على إنستغرام مشكلة خطيرة تتطلب اتخاذ إجراءات فورية لمكافحتها.

تشير الدراسة إلى أن خوارزميات توصية المحتوى على إنستغرام تلعب دورًا كبيرًا في انتشار هذا النوع من المحتوى الضار، حيث يتم توجيه المستخدمين نحومحتوى مماثل يعزز انتشاره وجذب المزيد من الجمهور.

ولذلك حسب التقرير، فإنه ينبغي على منصة إنستغرام وشركة "ميتا" اتخاذ إجراءات صارمة لتعزيز الرقابة ومنع انتشار المحتوى الضار الذي يستغل الأطفال.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح