المزيد من الأخبار






جامعات اسبانية تحاول استقطاب الطلاب المغاربة


جامعات اسبانية تحاول استقطاب الطلاب المغاربة
ناظورسيتي: متابعة

يقام المعرض الدراسي السابع لإسبانيا في الدار البيضاء والرباط وتطوان إلى غاية التاسع من فبراير الداري. والهدف، هو اكتشاف العرض الأكاديمي لـ 21 جامعة إسبانية للطلاب المغاربة وتعزيز التعاون العلمي بين البلدين.

وتنظم المعرض شركة Orientation Carrefour، وذلك بالتعاون مع خوان رامون خيمينيز و Nuestra Señora del Pilar و Cervantes Institutes، ويهدف إلى تقديم العرض الأكاديمي للجامعات الإسبانية العامة والخاصة إلى أي شخص يرغب في متابعة تعليمه العالي هناك .

كما يتيح المعرض استكشاف فرص التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعات المغربية والإسبانية، حسب وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي".


ويعتبر المغرب هو البلد الأفريقي الذي يتوفر على أكبر عدد من الطلاب في الجامعات الإسبانية، والذين يقدر عددهم بما يزيد قليلاً عن 2500 طالب، بدون احتساب الطلاب المغاربة المقيمين بالفعل في إسبانيا.

وحسب تقارير فإنه إجمالا، التحق حوالي 7196 طالبا مغربيا بالجامعات الإسبانية خلال العام الدراسي 2020-2021.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تنظيم نسختين من المعرض عن طريق الفيديو بسبب الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد-19، قبل أن يعود هذا العام لينظم في المدن المغربية السالفة الذكر.

وجدير بالذكر بأن إسبانيا هي الدولة الأوروبية التي تستقبل أكبر عدد من الطلاب والمدرسين والباحثين المغاربة في التعليم العالي في إطار برنامج Erasmus + التابع للاتحاد الأوروبي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح