المزيد من الأخبار






ثلاثون سنة سجنا لأفراد عصابة للكوكايين متهمون بالاختطاف والتعذيب


ثلاثون سنة سجنا لأفراد عصابة للكوكايين متهمون بالاختطاف والتعذيب
ناظورسيتي: متابعة

أدانت أخيرا غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، 3 أفراد من شبكة إجرامية خطيرة، ووزعت عليهم 30 سنة سجنا نافذة.

وتم إقرار هذا الحكم على أساس اتهامات عدة بحق المتهمين، من بينها التهديد بارتكاب جناية، وهتك عرض شخص ذكر باستخدام العنف، وجناية تكوين عصابة إجرامية بهدف ارتكاب جرائم ضد الأشخاص والأموال، واختطاف واحتجاز شخص مع التعذيب البدني وطلب فدية، والضرب والجرح باستخدام السلاح الأبيض.

كما جرت مواجهة الأضناء بتهم مسك وحيازة وترويج المخدرات القوية (الكوكايين)، وحيازة سلاح ناري بطريقة تخالف التشريعات والأنظمة المعمول بها، بالإضافة إلى تهمة التهديد بارتكاب جناية.


ويشار إلى ان السلطات الأمنية شنت خلال السنوات الاخيرة حملة أمنية كبيرة، للقضاء على الأنشطة الإجرامية بالإقليم، مكنت من توقيف العديد من المشتبه فيهم، جرى محاكمتهم والحكم على بعضهم بعقوبات مشددة وصلت الى 25 سنة سجنا نافذا.

وفي مطلع هذه السنة، حكمت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، على شخص كان يتابع بتهمة بترويج المخدرات القوية "الكوكايين"، بـ 7 سنوات سجنا نافذا في حقه.

وقرر قاضي ذات الغرفة يومها بعدم مؤاخذة المتهم من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية وحيازة سلاح وعتاد ناري وكذا جناية محاولة القتل العمد، وصرح ببراءته من أجل ذلك فيما قرر مؤاخذته من أجل باقي ما نسب اليه وعقابه بسبع سنوات سجنا نافذا و غرامة نافذة قدرها خمسون الف درهم (50000 درهم) .

كما قررت الغرفة المختصة في طلبات إدارة الجمارك بأداء المتهم المدان لفائدتها تعويضا ماليا، إجماليا، قدره 378000 درهم مع الصائر والإجبار في الادنى ومصادرة المحجوز لفائدتها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح