المزيد من الأخبار






ثلاثة عشر عمدة هولنديا يطالبون الريفي أحمد أبوطالب بالترشح لرئاسة حزب العمال


حسين عصيد
رفع 13 عمدة هولندياً رسالة مفتوحة يوم الخميس 07 يوليوز 2016 إلى عمدة مدينة “روتردام” من أصل مغربي أحمد بوطالب، يطالبونهُ فيها بالترشح – نيابة عنهم – لرآسة حزب العمال الهولندي ، حسب ما جاء في صحيفة “أد” يوم أمس السبت.

وأشارت الصحيفة أن بوطالب لم يُبدِ أي ردة فعل حتى الآن بخصوص الرسالة، مشيرة في الوقت ذاته إلى إمكانية إقدامه على ذلك في غضون الأيام القليلة القادمة، خصوصاً وأن المعركة الانتخابية المؤهلة لاستحقاقات 2017 على وشك البدء، فيما بدا العمدة “أنطون فان ارت” – وهو أحد الموقعين على الرسالة – متفائلاً بقوله:” أحمد بوطالب هو رجل المرحلة الذي تحتاجه هولندا.. والدافع إلى ذلك ليس انتخابياً بالضرورة، فالجدل القائم في البلاد بخصوص العنصرية والمهاجرين يضع اسمهُ لوحده في الواجهة، فضلاً عن نجاحاته في التأسيس للإستقرار بين شتى الأطياف المجتمعية بمدينة روتردام منذ سنة 2009″.

من جهة أخرى، شكك عمدة مدينة “أيندهوفن” “رون فان غيزلفي إمكانية ترشح بوطالب لزعامة حزب العمال، خصوصاً أن الرسالة المُؤيدة لهُ لا تعني سوى 13 عمدةً من أصل 78، ولكنه اعترف بكونه أهم إسم في الحزب، رغماً عن كونه لم يُبد أي مطامح في رآسته من قبل، خصوصاً حين اقترح بنفسه منذ أسابيع اسم السياسي الشاب “ديدريك سمسوم”لرآسته.

يُشار إلى أن أحمد بوطالب، السياسي الهولندي من أصل مغربي، يشغل منصب عمدة “روتردام” منذ ينايرسنة 2009، وسبق لهُ أن شغل منصب وزير الدولة للشؤون الاجتماعية والعمل، وهو عضو بارز بحزب العمال ”، واشتهر بمواقفه الجريئة فيما يتعلق بمسألة الهجرة والراديكالية وسط الشباب المسلم في هولندا، إلى جانب سياساته الإجتماعية والإدارية على صعيد الحكومات المحلية .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح