المزيد من الأخبار






ثلاثة أشهر سجنا نافذة لطالب وصف عبد الإله بنكيران بالكلب


ناظورسيتي: متابعة

قضت الغرفة الجنحية بابتدائية الرباط، أمس الخميس، بإدانة طالب جامعي بالمعهد الثقافي والفن المسرحي بتهمة السب والقذف، وحكمت عليه بالسجن لثلاثة أشهر نافذة وغرامة مالية قدرها 500 درهم، بعد شكاية ضده تقدم بها عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق.

وحسب مصادر محلية، فإن الطالب المذكور، أرسل رسالة نصية لعبد الإله بنكيران وصفه فيها بـ"الكلب" بعدما رفض الاستجابة لطلبه بشأن التوسط له من أجل استفادته من منحة جامعية.

وبرأت المحكمة على ذمة القضية نفسها، طالبين آخرين، بعدما تبين لها أنهما لم يشاركا في ارتكاب الفعل الجرمي، لكون أحدهما منح المتهم الأول الرقم الهاتفي الخاص برئيس الحكومة السابق والثاني اتصل به عبر رقمه الخاص

وحسب المصادر نفسها، فقد أقدم المتهم على وصف بنكيران بـ"الكلب" بعدما أقفل الخط في وجهه دون السماح له بسرد تفاصيل طلبه، الشيء الذي استفزه ودفعه إلى التصرف بعنف لفظي في حق رئيس الحكومة السابق عن طريق رسالة نصية.

وكانت النيابة العامة قد قررت وضع ثلاثة طلبة تحت تدابير الحراسة النظرية بعد شكاية توجه بها بنكيران يتهمهم فيها بشتمه، قبل أن يتم تبريء اثنين منهما من طرف المحكمة وإدانة الثالث بالحبس النافذ.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح