المزيد من الأخبار






ثلاث مجالس جماعية بإقليم الدريوش لم تفلح في عقد دورة فبراير


ثلاث مجالس جماعية بإقليم الدريوش لم تفلح في عقد دورة فبراير
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

فشلت ثلاث مجالس جماعية بإقليم الدريوش في عقد دوراتها العادية الخاصة بشهر فبراير الجاري، وهي جماعة ميضار التي يرأسها التجمعي أحمد المحوتي وكذلك جماعة الدريوش التي يرأسها أيضا التجمعي محمد البوكيلي، بالإضافة كذلك لجماعة امطالسة التي يرأسها الحركي قيشوحي الحسن..

ففيما يتعلق بجماعة ميضار لم يتمكن المجلس من عقد دورة فبراير بسبب غياب تيار المعارضة المنتمي لحزب البام والذي يشكل أغلبية المجلس عن الجلستين اللتان كانتا مقررتين يومي 2 و 4 من الشهر الجاري وهو ما لم يستوفي معه رئيس المجلس أحمد المحوتي النصاب القانوني لعقد الجلستين، وتم تأجيلهما إلى يومي 16 و 18 من الشهر الجاري.

ولم تسلم دورة مجلس جماعة الدريوش وكذلك جماعة امطالسة من أن تلقيا نفس المصير، حيث طالب حوالي 15 عضوا ينتمي بعضهم لمكتب مجلس جماعة امطالسة وبعضهم الآخر يتموقع في صف الأغلبية الرئيس بتأجيل الدورة من خلال تقديم ملتمس بهذا الصدد، لينسحبوا من الدورة دون التوقيع على لائحة الحضور..

وتنضاف إلى سلسلة فشل المجالس الجماعية في عقد دورات فبراير مجلس مدينة الدريوش، حيث لم يوقع أيضا أعضاء المعارضة المنتمون لحزب العهد على لائحة الحضور، وهو ما لم يترك للأغلبية الفرصة لعقد الجلسة الأولى من الدورة نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني المتمثل في النصف زائد واحد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح