المزيد من الأخبار






ثاني أكبر عملية ضبط في أوروبا.. مصادرة أكبر كمية من مادة مخدرة تابعة للمافيا بإسبانيا


ثاني أكبر عملية ضبط في أوروبا.. مصادرة أكبر كمية من مادة مخدرة تابعة للمافيا بإسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

ضبطت الشرطة الإسبانية طنين من مادة الميثامفيتامين المخدرة، في عملية امنية استهدفت تفكيك خلية للمافيا المكسيكية، التي تعتبر فرعا لعصابة سينالوا، احد أكبر المنظمات الإجرامية فى المكسيك والعالم، وهي وفقا لتقارير إعلامية، أكبر عملية ضبط لتلك المادة المخدرة في الأراضي الإسبانية وثاني أكبر عملية ضبط في جميع أنحاء أوروبا.

كما أدت العملية إلى تفكيك نقطة الإمداد الرئيسية للمخدرات الاصطناعية في الأراضي الأوروبية، المتمركزة في المدن الإسبانية مدريد، تينيريفي، بالنسيا وأليكانتي، والثلاث مدن الأخيرة بها موانئ بحرية مهمة، من المفترض أن يستخدمها الكارتل كنقاط دخول للمخدرات.


وأكدت الشرطة الإسبانية أن هاته المناطق تعتبر البنية التحتية في إسبانيا للمنظمة الإجرامية، لكنها لم تحدد عدد المعتقلين أو رتبهم داخل التنظيم.

وحسب وكالة إيفي فقد جرىاعتقال خمسة أشخاص، ثلاثة منهم من جنسية اسبانية ومواطن روماني وآخر مكسيكي.

وأشار المصدر إلى انها ليست هذه هي المرة الأولى التي تكون فيها إسبانيا مسرحًا لاعتقالات كبيرة ضد كارتل سينالوا، حيث سبق في عام 2012 أن ألقت الشرطة الوطنية بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي القبض على أربعة من تجار المخدرات، وهي المجموعة المتقدمة التي أرسلتها الجماعة الإجرامية للاستقرار في شبه الجزيرة، ومن هناك مددت مخالبها إلى بقية أوروبا ، وأطلقوا على العملية اسم المياه المظلمة.

وتعتبر السلطات الأمريكية المكسيك واحدة من المنتجين الرئيسيين للميثامفيتامين والفنتانيل، المادة الأفيونية القوية جدا، التي تسببت في أزمة صحية عامة شمال الحدود، مع أكثر من 150 جرعة زائدة يوميًا، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح