المزيد من الأخبار






ثانوية محمد السادس ببن الطيب على صفيح ساخن.. جمعية الآباء فوق القانون وتلاميذ مهددون بالسجن


ثانوية محمد السادس ببن الطيب على صفيح ساخن.. جمعية الآباء فوق القانون وتلاميذ مهددون بالسجن
ناظورسيتي : الدريوش | اسماعيل الجراري

يبدو أن الصراع الدائر حاليا بثانوية محمد السادس التأهيلية بمدينة بن الطيب ما بين جمعية الآباء وتلاميذ المؤسسة حول غياب أداء واجب الجمعية تجاه التلاميذ مرشح للتصعيد ما لم تتدخل الجهات المسؤولة لتحديد نوعية العلاقة التي يجب أن تربط ما بين الطرفين والمنصوص عليها في المخطط ألاستعجالي للتربية والتكوين بهدف خدمة التلاميذ والرفع من مستواهم الفكري والمعرفي..

وحول حيثيات وأسباب الصراع الذي تعيشه المؤسسة أكدت مصادر من داخل المؤسسة لـ "ناظورسيتي" أن تهرب رئيس الجمعية وأعضائه من مسؤوليتهم وراء الأزمة التي تعيشها المؤسسة، مشيرا إلى أن تلاميذ المؤسسة متشبثون بمطالبهم، ومنها مطلب الدعوة لعقد الجمع العام لانتخاب مكتب جديد لجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بعد انتهاء صلاحية المكتب الحالي، بالإضافة إلى مطالبتهم بتقديم الجمعية لحصيلتها طيلة ثلاث سنوات وعرض التقريرين المالي والأدبي، خصوصا الجانب المتعلق بالميزانية والمصاريف.

وفي ذات السياق أكدت ذات المصادر أن عدد من تلاميذ المؤسسة تلاقوا مؤخرا تهديدات بالطرد والسجن من طرف الجمعية وإدارة المؤسسة بعدما طالبوا بحقوقهم المشروعة، فيما وجه عدد من التلاميذ أيضا اتهامات للجمعية والإدارة بالنصب على الآباء باسم الجمعية والتلاعب بمالية الجمعية، وغياب دورهم في تأطير التلاميذ، فيما وجهت اتهامات ايضا لأعضاء داخل الجمعية بخدمة أهداف سياسية ومصلحية لا علاقة لها بمصلحة التلاميذ والمؤسسة.

وللإشارة فإن تلاميذ ثانوية محمد السادس يطالبون الجهات الوصية بالتدخل العاجل لفتح تحقيق حول الوضعية التي تعيشها المؤسسة، مع ضرورة كشف تفاصيل التقرير المالي للجمعية وإعادة النظر في طريقة التسيير والتدبير.. فهل سيتحرك النائب الإقليمي لوزارة التربية والتكوين المهني بنيابة الدريوش لتحديد المسؤوليات قبل تفاقم الأوضاع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح